أخبار الوطن

رفع التجميد عن مشروع تزويد سبع بلديات بمياه الشرب بجيجل 

كشف وزير الموارد المائية أرزقي براقي، أمس الخميس، من جيجل عن رفع الحكومة التجميد عن مشروع تزويد سبع (7) بلديات جنوب الولاية بمياه الشرب.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة بسد تابلوط ببلدية جيملة، في إطار زيارة عمل بجيجل، عن رفع الحكومة التجميد عن مشروع تزويد سبع بلديات بالماء الشروب انطلاقا من سد تابلوط بغلاف مالي قدره 11.2 مليار دج، مضيفا أنّ الأمر يتعلق ببلديات تاكسنة وجيملة وبن ياجيس ووجانة والشحنة والطاهير والشقفة.

كما أبرز براقي، أنّه سيتم كمرحلة أولى تزويد بلديتي جيملة وبن ياجيس، على أن تنطلق أشغال الربط والتزويد للبلديات الخمس المتبقية “في الأسابيع القادمة” بعد إسناد العملية بالتراضي البسيط لعدد من المؤسسات لاستلام المشروع في أقرب الآجال.

وأعطى الوزير قبل ذلك إشارة انطلاق تزويد بلديات الميلية والسطارة وأولاد يحيى خدروش بالمياه الشروب انطلاقا من سد بوسيابة من ضمن ست بلديات مبرمجة.

وخلال تلقيه لشروحات حول وضعية تزويد المياه لمختلف بلديات الولاية، أعلن وزير الموارد المائية عن تخصيص 100 مليون دج لربط بلدية أولاد عسكر بأحد السدين بوسيابة أو تابلوط.

وعاين الوزير قبل ذلك، مشروع التزويد بالمياه الصالحة للشرب والتطهير لمشتى أنقية ببلدية أولاد رابح، كما قام بزيارة سد بوسيابة ( الميلية) ومحطة الضخ، وعاين أشغال إنجاز  مشروع تزويد مخطط شغل الأراضي “أسردون” بالميلية بالمياه الصالحة للشرب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى