إقتصاد

رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية العالقة : وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في تسوية المشاريع المتبقية

ترأس وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الإثنين بمقر الوزارة، اجتماعا للجنة الوطنية لمتابعة المشاريع الاستثمارية العالقة خصص لتحديد آليات التكفل وتسوية وضعية المشاريع الاستثمارية المتبقية،حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و بعد أن ثمن جهود اللجنة التي تمكنت في ظرف وجيز من رفع العراقيل على 503 مشروع من أصل 864 مشروعا عالقا تم إحصاؤه إلى غاية الآن، دعا زغدار أعضاء اللجنة إلى “مضاعفة مجهوداتهم للإسراع في معالجة الملفات المتبقية والمقدر عددها بـ 361 مشروعا”، تضيف الوزارة.

كما أوضح البيان أن أبرز العراقيل على المشاريع المتبقية تتمثل في طبيعة الأراضي ذات الطابع الفلاحي التي أقيمت عليها هذه المشاريع، وربطها بشبكات الطاقة من كهرباء وغاز و شبكات المياه وأيضا الحصول على تراخيص البناء ومطابقة البنايات بالإضافة إلى بعض الإشكاليات المتعلقة بعقود الامتياز.

وفور انتهائها من معالجة المشاريع العالقة المستكملة، يقول البيان، ستباشر هذه اللجنة الوطنية، المكونة من الأمناء العامين لعشر قطاعات وزارية (الصناعة،الداخلية، الفلاحة، السكن، الطاقة، الموارد المائية، السياحة، المالية،الصناعة الصيدلانية والبيئة) مرافقة المشاريع الاستثمارية التي لم يستكمل إنجازها وتواجه صعوبات في تجسيدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى