آخر الأخبارمجتمع

رياح قوية قد تتجاوز 90 كلم في الساعة على عدة ولايات من الوطن تستمر إلى غاية التاسعة ليلا

سيتواصل هبوب الرياح القوية التي تشهدها بعض ولايات الوطن إلى غاية التاسعة مساء من اليوم الثلاثاء، حيث من المرتقب أن تبلغ سرعتها أو تتجاوز أحيانا 90 كلم/سا، حسب ما كشفت عنه نشرية خاصة للمركز الوطني للأرصاد الجوية.

وأفادت النشرية بهبوب رياح قوية تكون أحيانا على شكل عواصف على كل من “تلمسان، عين تموشنت، وهران، الشلف، تيبازة، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، سعيدة، تيارت وتيسمسيلت بالإضافة إلى البيض، النعامة، الأغواط، الجلفة والمسيلة”.

ومن المتوقع أن تبقى هذه النشرية سارية المفعول إلى غاية التاسعة ليلا من اليوم الثلاثاء، علما أن مستوى اليقظة سيكون خلال هذه الفترة برتقاليا.

وسيكون اتجاه الرياح بهذه المناطق غربي إلى جنوب-غربي، حيث ستتراوح سرعتها ما بين 60 إلى 70 كلم/سا، مع عواصف تبلغ أو تتجاوز في بعض الأحيان التسعين كلم/سا.

ومن جهة أخرى، ستشهد ولايات الجزائر وبومرداس وتيزي وزو وبجاية وجيجل هي الأخرى هبوب رياح قوية ابتداء من العاشرة صباحا من نهار اليوم على أن تمتد إلى غاية السادسة مساء.

وستكون هذه الرياح غربية مع سرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كلم/سا، كما ستتخذ أحيانا شكل عواصف تبلغ أو تتجاوز 80 كلم/ سا، وفقا لذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى