أخبار الوطن

رياح قوية مرتقبة بشرق وغرب البلاد ابتداء من منتصف نهار اليوم الجمعة

يرتقب تسجيل هبوب رياح قوية تكون أحيانا في شكل عواصف تصل شدتها إلى 90 كم/سا على عدة ولايات من شرق وغرب البلاد ابتداء من منتصف نهار اليوم الجمعة، حسبما أشار الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

وابتداء من منتصف نهار اليوم الجمعة، تم وضع كل من ولايات النعامة، البيض، الأغواط، المسيلة، الجلفة، وجنوب تلمسان، سيدي بلعباس، وسعيدة وتيارت في  مستوى يقظة “برتقالي رياح قوية”، حسب نفس النشرية.

وطوال فترة صلاحية النشرية الممتدة من منتصف نهار اليوم الجمعة إلى غاية يوم السبت على الساعة الثالثة زوالا، ستعصف رياح جنوب غربية حيث تتراوح سرعتها بين 70و 80 كم/سا ويمكن ان تصل شدتها أو تتجاوز احيانا الـ 90 كم/سا مع تطاير للرمال، يضيف نفس المصدر.

كما وضعت عشر ولايات آخرى بشرق وجنوب شرق الوطن في مستوى يقظة “برتقالي رياح قوية” وهي المسيلة، باتنة، سطيف، قسنطينة، وبرج بوعريريج، ميلة، أم البواقي، خنشلة، تبسة وشمال بسكرة.

وطوال فترة صلاحية هذه النشرية الممتدة من اليوم الجمعة على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية يوم السبت على الساعة السادسة صباحا، ستعصف رياح جنوب غربية تتراوح سرعتها ما بين 60 و70 كم/سا ويمكن أن تصل شدتها أو تتجاوز أحيانا 80 كم/ سا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق