رياضة

ريال مدريد يعتلي صدارة “الليغا” بعد الفوز على سوسييداد

اعتلى نادي ريال مدريد صدارة الترتيب البطولة الاسبانية لكرة القدم، بفضل فوزه الصعب على مضيفه ريال سوسييداد (2-1) في المباراة التي جرت بينهما سهرة الأحد، في ختام الجولة الـ30 من “الليغا”.

وسجل سيرخيو راموس من ركلة جزاء والفرنسي كريم بن زيمة هدفي ريال مدريد، في الدقيقتين (50، 70)، فيما وقع هدف سوسييداد ميكيل ميرينو في الدقيقة (83).

وبهذا الفوز يتساوى “الميرينغي” مع الغريم برشلونة في ريادة الترتيب بمجموع 65 نقطة لكل منهما، لكن النادي الملكي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة بعدما تغلب على “البارصا” (2-0) في الفاتح مارس الفارط ضمن مباراة الإياب، علما أنهما تعادلا في لقاء الذهاب (0-0) في ديسمبر 2019. وكان برشلونة اكتفى بنقطة واحدة من مباراته أمام اشبيلية في افتتاح الجولة 30 يوم الجمعة.

كما عرفت الجولة ذاتها فوز فالنسيا على ضيفه أوساسونا (2-0)، وسحق سلتا فيغو للضيف ألافيس (6-0). وابتعد سلتا فيغو، الذي دخل المباراة مهددا بالنزول إلى القسم الثاني، عن منطقة الخطر ببلوغه النقطة 30 وأصبح يحتل المركز 16، في حين تجمد رصيد ألافيس عند 35 نقطة في المركز 13.

في حين عزز فالنسيا حظوظه في افتكاك إحدى المراكز المؤهلة الى منافسة الأوروبا ليغ، حيث رفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن متخلفا بفارق نقطة واحدة عن كل من ريال سوسييداد صاحب المرتبة السادسة وفياريال المتواجد في الصف السابع ونقطتين عن خيتافي خامس الترتيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى