مجتمع

زبائن بريد الجزائر سيستفيدون من الخدمات النقدية المقدمة على الشبكة الآلية للبنوك

سيكون بإمكان زبائن بريد الجزائر,الحاملين لبطاقة الحسابات البريدية CIB والبطاقة الذهبية,الاستفادة من نفس الخدمات النقدية الآلية المقدمة على الشبكة المصرفية للبنوك ابتداء من 5 يناير المقبل,الى جانب الخدمات النقدية الآلية التي يقدمها بريد الجزائر, حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان لمجمع النقد الآلي (GIE).

وحسب ذات المصدر, فإن تجسيد عملية التشغيل الآلي المتداخل للخدمات المصرفية بين الطرفين بات ممكنا بعد توقيع اتفاقية بين بريد الجزائر وشركة التعاملات الآلية ما بين البنوك (ساتيم) تحت إشراف مجمع النقد الآلي (GIE), وهو هيئة ضبط وتنظيم النقد الآلي في الجزائر.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية بعد الانتهاء من اجراء العديد من الاختبارات حول مسائل الأمان والأداء بين منصات الدفع الإلكترونية لكل من شركة “ساتيم” و بريد الجزائر. يضيف ذات المصدر.

“هذه الاختبارات كانت ضرورية وحاسمة لنجاح التشغيل البيني للخدمات المصرفية “, يضيف البيان, موضحا ان الاتفاقية ستمكن  جميع العملاء الحاملين لبطاقة الحسابات البريدية CIB أو البطاقة الذهبية من سحب أموالهم من الشبابيك الآلية البنكية المتصلة بالنظام النقدي ما بين البنوك، بالإضافة  الى امكانية اجراء عمليات الدفع عن طريق بطاقاتهم الخاصة سواء على مستوى محطات الدفع الإلكترونية التابعة للبنوك أو إلى بريد الجزائر.

وبدخول هذه الخدمة حيز التنفيذ بداية من 5 يناير المقبل فإنها “ستكرس خطوة كبيرة في تطوير سبيل تطوير  الخدمات المصرفية الآلية في الجزائر” , يضيف البيان.

وتابع المصدر يقول “ستكون السنة الجديدة 2020  واعدة, حيث سيستقبل المواطنين الجزائريين هذه الخدمة بارتياح كبير “، مضيفًا أن هذه الخطوة اصبحت ممكنة بفضل “المستوى الكبير من التحكم  الذي بلغته هذه المؤسسات، حيث تمكنت من بلوغ أداء رفيع المستوى، سواء على مستوى المهارات البشرية أو التكنولوجية ،و ذلك  وفقًا للمعايير والمقاييس الدولية “.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق