رياضة

زطشي: مستعد للحديث مع الأندية بخصوص تغيير محتمل لنظام المنافسة

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي بأنه مستعد للتحادث مع رؤساء الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, حيث يرغب أغلبهم في مراجعة صيغة المنافسة بـ 38 جولة.

وصرح زطشي للصحافة قائلا:”إذا كانت أغلب الأندية ترغب في مراجعة صيغة المنافسة باعتمادها لبطولة بمجموعتين, فأنا مستعد للتحادث معها. لست ضد هذه الفكرة، لكننا سنتطرق للموضوع ودراسة إيجابيات و سلبية هذه الصيغة. أريد أن أوضح بأنه لم يتم اتخاذ أي قرار حول هذه المسألة. وإلى إشعار آخر، فإن بطولة بـ 38 جولة لا زالت قائمة”.

وجاء تصريح رئيس الفاف بمطار هوار بومدين الدولي, قبيل سفر الوفد الجزائري إلى هاراري عبر رحلة خاصة تحسبا للمباراة أمام زيمبابوي يوم الاثنين المقبل (سا 16:00 بتوقيت الجزائر)، لحساب الجولة الرابعة (المجموعة الثامنة) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2021 بالكاميرون والمؤجلة لسنة 2022.

وكانت عدة أندية من الرابطة المحترفة الاولى قد اقترحت على الهيئات الكروية الوطنية، رزنامة بمجموعتين، تضم كل مجموعة 10 أندية (وسط شرق و وسط غرب)، واعتماد مرحلة ثانية خاصة باللقب وأخرى بتفادي السقوط، تحل محل بطولة بـ 38 جولة. و كانت أغبية الأندية قد اختارت بطولة بـ 38 جولة، في اطار تغيير صيغة المنافسة الهيكلية التي اعتمدتها الفاف، في وقت سابق.

و كانت الهيئة الكروية قد حددت تاريخ 28 نوفمبر لانطلاق الجولة الأولى للبطولة بمشاركة 20 ناديا عوض 16 الموسم الفارط. وستكون انطلاقة الموسم الكروي الجديد (2020-2021) مسبوقا بالكأس الجزائرية الممتازة بين شباب بلوزداد واتحاد الجزائر بالملعب الأولمبي، 5 جويلية (الجزائر العاصمة).

وختم رئيس الفاف بالقول: “نحن في اتصال دائم مع وزارة الشباب و الرياضة، التي عبر وزارة الصحة، تتابع الوضعية الصحية. فصحة لاعبينا والأنصار أهم من كل شيء. فموقف الفاف يتمثل دائما في استئناف المنافسة مع تطبيق البروتوكول الصحي. ولحد هذا اليوم، تبقى الكأس الممتازة (يوم 21 نوفمبر) و انطلاق البطولة الوطنية (28 نوفمبر) مبرمجتين في التاريخ المحدد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى