إقتصاد

زغدار: تشجيع المناولة من أجل منتوجات أكثر تنافسية

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار، أمس الخميس، بالجزائر العاصمة، دعم وزارته المتواصل لشركات المناولة، معتبرا أن الشراكة بين المجمعات الصناعية الكبرى والمناولين ستعطي منتوجات محلية أكثر تنافسية وإدماجا.

وقال الوزير في كلمته التي ألقاها بمناسبة اختتام فعاليات الطبعة السادسة من صالون المناولة “ALGEST 2021” في هذا الصدد أن “الدعم من الوزارة للمناولين سيتواصل بغية إرساء اقتصاد متنوع قائم على التعاون بين مختلف القطاعات فضلا عن استغلال كافة الموارد المادية والبشرية”، مشددا على أهمية “مرافقة المؤسسات المناولة التي أصبحت تمثل مهمة دائمة وأحد الخطوط العريضة  لإستراتيجية القطاع”.

وأشار زغدار في ذات السياق، إلى “أن حضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ووزير النقل عيسى بكاي في حفل اختتام الصالون ينم عن التنسيق الذي يميز عمل الحكومة والتي تهدف إلى تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الإنتاج الوطني”.

واعتبر عرقاب من جهته، أن تنظيم الصالون جاء في وقت حاسم من مرحلة تجسيد مخطط عمل الحكومة الذي يعتبر المنتج الوطني و التعاون بين المؤسسات العامة والخاصة أحد الأولويات، مضيفا أن قطاعه يراهن على المحتوى المحلي من خلال برامج سوناطراك وسونلغاز ومناجم الجزائر من اجل بلوغ الأهداف بالاعتماد على الشراكات مع المناولين المحليين.

وأوضح وزير الطاقة، أن العديد من المناولين اثبتوا قدرتهم على إعطاء “القيمة المضافة” لاسيما في الصناعات الميكانيكية ومجال قطع الغيار، مؤكدا انه وزارته ستدعم وترافق هذه المؤسسات.

وشدد بكاي من جهته، على الاحتياجات المتزايدة لقطاع النقل فيما يتعلق بقطع الغيار الذي يجعل من قطاع المناولة مهما بالنسبة لوزارته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق