أخبار الوطنإقتصاد

زغدار يستقبل سفيري البرازيل وبنغلاديش بالجزائر

استقبل وزير الصناعة أحمد زغدار، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، على التوالي كل من سفير جمهورية البرازيل بالجزائر فلافيو ماريغا وسفير جمهورية بنغلاديش بالجزائر محمد زلكارنعين، اللذين تباحث معهم سبل تعزيز التعاون الاقتصادي لاسيما في القطاع الصناعي، حسبما جاء في بيان للوزارة.  

وأوضح البيان، أن وزير الصناعة استعرض مع السفير البرازيلي العلاقات الطيبة التي تجمع الجزائر والبرازيل وتطرقا كذلك إلى الإمكانيات الاقتصادية التي يملكها البلدان وفرص التعاون والشراكة الاقتصادية بينهما لاسيما في القطاع الصناعي على غرار الصناعات الغذائية، الميكانيكية الصيدلانية والجلود”.

وفي هذا الإطار، دعا زغدار المؤسسات البرازيلية إلى “اغتنام فرص الاستثمار التي تتيحها السوق الجزائرية وتجسيد استثمار وشراكات مربحة للطرفين”، حسب ذات المصدر.

ومن جانبه، أكد السفير البرازيلي “رغبة بلاده في تعزيز تعاونها وشراكتها الاقتصادية مع الجزائر”.

وأشار البيان، إلى أن الجانبان اتفقا على تنظيم منتديات ولقاءات أعمال تجمع المستثمرين ورجال الأعمال في البلدين لتعزيز التواصل وبحث فرص الشراكة الثنائية المحتملة.

كما استقبل أحمد زغدار سفير جمهورية بنغلاديش بالجزائر محمد زلكارنعين حيث تطرق الطرفان الى سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تجسيد عدة مشاريع مشتركة في مجالات الصناعات الغذائية وصناعة الأسمدة الفلاحية وتربية المائيات، يضيف بيان للوزارة.

وبهذه المناسبة، رحب زغدار بكل أشكال التعاون والشراكة بين الجانبين مؤكدا أن المستثمرين البنغلادشيين سيحظون بالمرافقة اللازمة لتجسيد مشاريعهم في الجزائر.

ومن جهته، أعرب سفير جمهورية بنغلاديش عن رغبة مؤسسات بلاده للاستثمار في الجزائر التي تعد “بوابة لدخول السوق الإفريقية”، وفقا لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى