آخر الأخبارأخبار الوطن

زغماتي : سن قانون لحماية مستخدمي الصحة يعتبر مكسبا للسلك الطبي ولن يزول بزوال “جائحة كورونا”

كشف وزير العدل حافظ الأختام السيد بلقاسم زغماتي أن سن قانون لحماية الأطقم الطبية يعتبر مكسبا للسلك الطبي

وقال السيد زغماتي لدى نزوله ضيفا على نشرة الثامنة بالتلفزيون الجزائري أنه خلافا لما تم ترويجه فإن هذا القانون لن يزول بزوال “جائحة كورونا” .

وأضاف وزير العدل حافظ الأختام، أن هذا القانون يسمح لمهنيي الصحة دون إستثناء بالعمل في ظروف عادية و مرتاحي البال ومحميين من كل الإعتداءات الجسدية واللفظية، مضيفا أنه من واجب الدولة أن تقف إلى جانب الجيش الأبيض في مهمته النبيلة حاصة في هذا الظرف الصحي الذي تمر به الجزائر جراء تفشي وباء كورونا

وفي هذا السياق قال السيد بلقاسم زغماتي أن كل من يعتدي على أفراد الأطقم الطبية ويتسبب لهم في جروح فسيكون عقابه 20 سنة سجنا.

وعن ظاهرة نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، قال الوزير زغماتي ” سجلنا بكل أسف هذه الظاهرة الغريبة والمتمثلة في نشر صور مصطنعة عبر مواقع الفاسبوك ، ظاهرة تسيء للمنظومة الصحية في الجزائر ونحن سنسهر على تطبيق القانون ضد كل من تثبت ضده هذه التجاوزات “.

و عن الأرضية الإلكترونية التي إستحدثتها وزارة العدل لإستقبال شكاوى المتقاضين عن بعد ، أضاف الوزير  أن هذه الخطوة جاءت لتقريب الإدارة من المواطن خاصة بالنسية لجاليتنا الوطنية المقيمة بالخارج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق