أخبار الوطنمجتمع

زلزال بجاية: المواطنون مدعوون لتفادي التنقل إلى رأس كاربون لوجود خطر انهيارات صخرية

دعت إدارة الحظيرة الوطنية لقوراية بولاية بجاية المواطنين إلى تفادي التنقل إلى المواقع الموجودة بمحيط رأس كاربون وذلك لوجود خطر إنهيارات صخرية على إثر الزلزال الأخير الذي ضرب الولاية، حسب جاء في بيان للحظيرة، نشر اليوم الجمعة في موقعها على صفحة فايسبوك.
وتمت الإشارة، إلى أن التحذير يخص الجانب الشرقي من الحظيرة المتمثل في قمة القردة ورأس كاربون والكورنيش وليزيغواد، مع التذكير بأن المنطقة التي حدثت فيها إنهيارات صخرية بسبب الزلزال الذي حدد مركزه بـ 28 كلم شمال شرق رأس كاربون قد أصبحت غير مستقرة.
وأضاف ذات البيان، أنه “من أجل تجنيب زوارنا الأخطار التي قد تنجم عن انهيار الصخور، فإن إدارة الحظيرة الوطنية لقوراية، تدعو المواطنين سيما اولئك الذين يزورون قمة القردة وكاب كاربون والكورنيش وليزيغواد، للتحلي باليقظة والحذر خلال هذه الأيام”.
كما طالبت هذه المؤسسة من المواطنين “تفادي زيارة كورنيش المنارة الكبرى وليزيغواد، لأن خطر انهيار الصخور وارد جدا” وكذا عدم “الذهاب إلى فضاءات الألعاب سيما تلك الواقعة في أماكن صخرية (راس كاربون)” وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة أطفالهم.
للتذكير أن الهزة الأرضية التي بلغت شدتها 5.9 درجة على سلم ريختر والتي سجلت على الساعة 01 و04د على بعد 28 كلم شمال شرق رأس-كربون بولاية بجاية، “لم تسجل خسائر في الأرواح ولا خسائر مادية كبيرة، مخلفة فقط بعض الجرحى من بينهم شاب يعاني من عدة رضوض، بعد قفزه من الطابق الثالث من العمارة التي يسكنها.
كما أشار بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، نشر أمس الخميس، إلى انهيار جزئي لثلاث بنايات قديمة غير مأهولة، في اعالي بجاية، وحدوث تشققات بسلالم عمارتين بحي الصغير (بلدية بجاية)، وانهيار جزئي لشرفة منزل آخر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى