رياضة

سبقاق: خروج المنتخب الجزائري من كأس إفريقيا للأمم لا ينقص من قدره شيئا

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، أن خروج المنتخب الجزائري لكرة القدم، حامل اللقب القاري، في الدور الأول من منافسة كأس إفريقيا للأمم 2021 (المؤجلة الى 2022)، إثر انهزامه أمام كوت ديفوار (1-3)، أمس الخميس بملعب -جابوما- بدوالا (الكاميرون)، “لا ينقص من قدره شيئا”، مشددا على ضرورة عدم “نكران جميل” أشبال بلماضي.

وصرح الوزير سبقاق في تسجيل صوتي قائلا “تعثر الفريق الوطني والخسارة الثقيلة لا ينقص من قدره شيئا لأن هذه هي كرة القدم، ونحن كجزائريين حكومة وشعبا لا ننكر جميل وفضل أشبال بلماضي الذين صنعوا أفراح الجزائريين خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف “نحن نشد على أيديهم (أشبال بلماضي) ونقول لهم هذه مجرد محطة من المحطات ومازال هناك محطات أخرى قادمة يمكن إعادة ترتيب البيت وتشخيص أسباب هذا الفشل في هذه المنافسات الافريقية”.

واختتم مسؤول قطاع الرياضة أن “الفريق ما يزال يتوفر على جميع الامكانيات التقنية والبشرية والمادية التي تسمح له ليكون في مستوى عالي في افريقيا وفي غير افريقيا. الآن حان وقت العمل وإعادة النظر”.

وكان “الخضر” قد تعادلوا في اللقاء الأول مع سيرا ليون (0-0) قبل أن ينهزموا في اللقاء الثاني أمام غينيا الاستوائية (0-1).

وبعد ثلاث جولات، تصدرت كوت ديفوار المجموعة الخامسة بسبع نقاط أمام كل من غينيا الاستوائية (6 ن) وسيراليون (2 ن) فيما حلت الجزائر في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وبالتالي تتأهل كوت ديفوار وغينيا الاستوائية الى الدور ثمن النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى