مجتمع

سطيف: الشروع في أشغال ربط 3940 سكنا بشبكة الغاز الطبيعي ببلديتي بيضاء برج و عين الحجر

انطلقت اليوم الأربعاء ببلديتي عين الحجر وبيضاء (جنوب شرق سطيف) أشغال ربط 3.940 سكنا بشبكة الغاز الطبيعي، حسبما علم من مدير مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالولاية، عبد الله بن جداه.

وأوضح ذات المسؤول لوأج أن هذه العملية التي أشرف على انطلاقها والي الولاية، محمد بلكاتب بمناسبة إحياء الذكرى ال58 لعيدي الاستقلال والشباب (5 يوليو) تندرج في إطار تعميم الاستفادة بالتغطية بالغاز الطبيعي عبر الولاية.

وتخص هذه العملية إطلاق أشغال ربط 1.400 منزلا ببلدية بيضاء برج و2.540 سكنا ببلدية عين الحجر.

وأضاف المصدر، أن توسيع الاستفادة بالربط  بشبكة الغاز الطبيعي ببلدية بيضاء برج ستمس مشاتي “أولاد زيد” و “أولاد ثامن” و “أولاد صالح” و “الحسين” لفائدة 14.00 سكن، فيما سيستفيد ضمن هذه التوسعة ببلدية عين الحجر مناطق “أولاد شبل” و “أولاد قاسم” و “الحميات” و “أولاد سايح” و “سيدي لافي” و “الختاتلة” و “أولادنعمان سي خليفة” بتعداد 2.540 سكنا، وذلك بغلاف مالي على عاتق ميزانية الولاية الشطر الأول لسنة 2020  يفوق 327 مليون دج بالنسبة لبلدية بيضاء برج و 602 مليون دج بالنسبة لبلدية عين الحجر.

وقد أوكلت المصالح المختصة مهمة ربط هذه المناطق التي تعاني أقل نسبة تغطية بالولاية بالغاز الطبيعي، إلى 7 مقاولات حرصا منها للإسراع في وضع حد لمعاناة سكانها مع قارورة غاز البوتان وذلك في إنجاز تعاقدية تقدر ب8 أشهر مع تعهد مؤسسات الإنجاز بتسليم مشاريعها “قبل نهاية السنة الجارية”، حسب نفس المتحدث.

وبعد أن ذكر أن نسبة التغطية بالغاز الطبيعي بولاية سطيف تقدر حاليا ب 96 بالمائة، أفاد نفس المسؤول بأن منطقة بلمداني ببلدية قجال (جنوب سطيف) قد شهدت هي الأخرى الأسبوع الماضي انطلاق أشغال الربط  بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 700 سكن.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق