مجتمع

سطيف: تسجيل 2314 مخالفة تتعلق بعدم الالتزام بتدابير الحجر الصحي الجزئي خلال أسبوع

تم بولاية سطيف تسجيل ما مجموعه 2314 مخالفة تتعلق بعدم الالتزام بتدابير الحجر الصحي الجزئي بعد تمديد توقيته من الواحدة زوالا و إلى غاية الخامسة صباحا من اليوم الموالي عبر 18 بلدية بالولاية كإجراء وقائي ضد تفشي فيروس كورونا إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين و ذلك بعد أسبوع من بداية تطبيق هذا الإجراء، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مصالح أمن الولاية.

وأوضح المكلف بالاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي محافظ الشرطة عبد الوهاب عيساني، بأن “العملية تندرج في إطار توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني التي أوصت بضرورة تكثيف جهود أفراد الشرطة في سبيل ضمان تقيد تام للمواطن بمختلف التدابير الوقائية الكفيلة بحمايته و تفادي انتشار العدوى بين الأشخاص بكوفيد-19”.

كما تم منذ بداية تطبيق هذا الإجراء الوقائي في 8 يوليو الجاري حجز 523 مركبة و200 دراجة نارية ووضعهم بالمحشر إلى جانب تسجيل 60 تدخلا لتفريق تجمعات وحفلات زفاف مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 22 شخصا لم يحترموا قواعد التباعد الاجتماعي كما أضافه ذات المصدر .

وتعكف مصالح أمن ولاية سطيف منذ بداية الجائحة على غرس و تكريس ثقافة ارتداء القناع الواقي لاسيما بالطريق العام ومختلف الفضاءات العمومية والتجارية وغيرها من خلال الردع وتحرير المخالفات كإجراء من شأنه كبح تداعيات هذه الجائحة، حسب محافظ الشرطة عبد الوهاب عيساني.

كما قامت بحملة تحسيسية واسعة النطاق عبر بلديات الولاية الستين استهدفت مختلف شرائح المجتمع قصد توعيتهم بضرورة إتباع التدابير الوقائية المطلوبة لاسيما ما تعلق منها بارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن العمومية والأسواق والمحلات التجارية و غيرها.

كما تضمنت هذه الحملة التوعوية تقديم نصائح و إرشادات بغرض التحلي بروح المسؤولية في الحفاظ على سلامة المواطنين من أي عدوى محتملة بفيروس كورونا المستجد كما تمت الإشارة إليه.

وذكر ذات المصدر بأن مصالح أمن الولاية قد اتخذت الإجراءات القانونية ضد ما مجموعه 23 ألف و438 شخصا منذ إقرار أول إجراء للحجر الصحي بالمنطقة شهر أبريل المنصرم في إطار مواجهة جائحة كورونا ثبت عدم التزامهم أو استخفافهم أو تجاهلهم لهذا الاجراء الوقائي.

كما قامت بحجز 3921 مركبة و1732 دراجة نارية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 629 شخصا وتاجرا لم يحترموا قواعد التباعد الاجتماعي.

يذكر أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كانت قد أصدرت الثلاثاء الماضي بيانا يقضي بتشديد تدابير الحجر المنزلي جزئيا على 18 بلدية بولاية سطيف من الواحدة زوالا إلى الخامسة صباحا لمدة 15 يوم في إطار تدعيم تدابير الوقاية من انتشار كوفيد-19 .

ويتعلق الأمر في هذا السياق ببلديات سطيف والأوريسيا وعين أرنات وعين عباسة وبني وسين وعين ولمان وعين الروى وبوقاعة وقصر الأبطال وفلال وعين الحجر وبئر حدادة وعين أزال والعلمة وبازر سكرة وبيضاء برج وعين الكبيرة والقلتة الزرقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى