مجتمع

سطيف: تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب

كرم اليوم الخميس بسطيف كل من الشابين أيمن سعادنة وعبد الفتاح مخناش الحائزين على جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي 2021 في طبعتها الـ 15.

وجرى حفل تكريم الشابين الفائزين بمقر الولاية بحضور السلطات الولائية المدنية والعسكرية وذلك امتدادا لسلسلة التكريمات التي أقرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للمبدعين الشباب حيث حاز الشاب أيمن سعادنة على المرتبة الثانية في فئة الموسيقى فيما تحصل عبد الفتاح مخناش على الجائزة الثالثة في نفس الفئة.

وأكد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي كمال عبلة، بأن ” جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي قد مكنت من اكتشاف وبروز مواهب جزائرية تمثل جميع مناطق الوطن وسمحت بإبراز التراث الثقافي الجزائري في عديد المجالات على غرار الأدب والموسيقى والسينما والسمعي البصري وغيرها”.

وثمن السيد عبلة بالمناسبة الأعمال الإبداعية التي يقدمها الشباب، مبرزا التزام السلطات الولائية بمرافقة جميع الشباب المبدعين و تقديم كل الدعم والسند لهم لإبراز كفاءاتهم و تفجير طاقاتهم لاسيما وأن سطيف تزخر بمؤهلات كبيرة تجعل منها فضاء لإبراز الكفاءات الشابة في جميع المجالات والارتقاء بها.

ودعا في نفس السياق، الشابين المكرمين بصفة خاصة وجميع الشباب المبدعين بالولاية بصفة عامة، إلى مواصلة الجهود والمثابرة والاجتهاد في سبيل تحقيق مراتب أعلى في المجال وتمثيل ولاية سطيف والجزائر في المحافل الدولية.

وكان الشاب أيمن سعادنة قد فاز بالمرتبة الثانية بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي 2021” في طبعتها الـ 15 وذلك في فئة الموسيقى عن أغنية “ما بقي من قريتي” فيما تحصل الشاب عبد الفتاح مخناش على المرتبة
الثالثة ضمن نفس الفئة عن عمله “نعم نستطيع”.

يذكر أن جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي” هي جائزة وطنية سنوية استحدثت سنة 2006 وتخصص لمكافأة كل إبداع ثقافي وفني وأدبي يتم إنجازه بصفة فردية أو جماعية من طرف شباب لا يزيد سنهم عن 35 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق