مجتمع

سطيف: توزيع 180 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم و 9 مقررات إعانات مالية للبناء الريفي

وزعت بعد ظهر اليوم الاثنين بولاية سطيف 180 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم و مقررات استفادة بتسع (9) إعانات مالية للبناء الريفي و ذلك عشية الاحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة.

وجرى حفل توزيع مفاتيح 180 سكنا بصيغة الترقوي المدعم تم إنجازها ببلديتي سطيف و عين الكبيرة (شمال سطيف) و تسع (9) مقررات استفادة بإعانات مالية للبناء الريفي ببلدية الحامة بمقر الولاية بحضور سلطات الولاية و ذلك في أجواء
ميزتها فرحة العائلات المستفيدة.

ويعكس توزيع هذه السكنات التي تستجيب لمعايير الجودة و تلبي تطلعات المواطنين و التي ستكون متبوعة في المستقبل بحصص أخرى, لاسيما ما تعلق ببرنامج السكن من نمط البيع بالإيجار التزام الدولة بتحسين ظروف حياة المواطنين و تلبية انشغالاتهم في مجال توفير سكن لائق, كما أكده والي الولاية كمال عبلة.

وكانت ولاية سطيف قد استفادت خلال البرنامج السكني الخاص بالخماسي (2015-2019) بما مجموعه 64 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ, منها 40 ألف وحدة سكنية انتهت بها الأشغال, حسب معطيات المديرية المحلية للسكن.

ووزعت خلال سنة 2019 وحدها ما مجموعه 7768 وحدة سكنية من مختلف الصيغ, من بينها 905 سكنات تساهمية و ترقوية مدعمة,يضيف المصدر .

وتتواجد حاليا 7677 وحدة سكنية أخرى في مرحلة الانطلاق, لاسيما ما تعلق منها بالسكن الترقويالمدعم و إعانات البناء الريفي, كما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى