مجتمع

سطيف: توزيع 40 طنا من المساعدات على سكان المناطق النائية عبر 25 بلدية

تم توزيع ما مجموعه 40 طنا من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد التنظيف والتعقيم على سكان المناطق النائية والفقيرة المنتشرة عبر 25 بلدية بسطيف بمبادرة من المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري، حسب ما علم اليوم الأحد من مسؤولي ذات الهيئة.

وأكد رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بسطيف، السيد رشيد بوقصة، بأن العملية “تندرج في إطار مساهمة الهلال الأحمر الجزائري في الجهود الوطنية لمواجهة جائحة كورونا من خلال التضامن والتكافل مع العائلات المتضررة من تداعيات الحجر الصحي”.

كما تعكس مدى تلاحم و ترابط أبناء الشعب الجزائري وتساهم في تعزيز ونشر ثقافة التضامن وتقوية روابط الوحدة بين أفراد الشعب في ظل الظرف الصحي الراهن الذي تمر به البلاد بسبب انتشار هذا الفيروس التاجي الجديد (كوفيد-19)، حسب ما ذكره ذات المسؤول.

وتضم هذه المساعدات إلى جانب المواد الغذائية المختلفة على غرار السميد والفرينة وزيت المائدة والعجائن والمشروبات المعدنية والغازية، 6 آلاف علبة من حليب الأطفال وكمية معتبرة من مواد التنظيف والتعقيم على وجه الخصوص، حسب ما أوضحه السيد بوقصة.

وحسب ذات المصدر فإن الهلال الأحمر الجزائري بسطيف قد كان سباقا منذ ظهور فيروس كورونا بالمنطقة في تنظيم عدة مبادرات تضامنية وتنظيم حملات تحسيسية ووقائية استهدفت الأسواق والأماكن العمومية لتوعية التجار بأهمية ارتداء الأقنعة الواقية والالتزام بالتدابير الوقائية كالتباعد الجسدي والتعقيم الدوري والمستمر.

وتم في هذا الإطار توزيع أزيد من 2300 قفة لفائدة العائلات الفقيرة والمعوزة عبر جميع بلديات الولاية خلال شهر رمضان الفارط وذلك بالتنسيق مع المكاتب البلدية للهلال الأحمر الجزائري وبفضل هبات وتبرعات المحسنين إلى جانب التكفل بالأشخاص دون مأوى كما تمت الإشارة إليه.

كما بادر الهلال الأحمر الجزائري إلى توزيع عدد معتبر من الأقنعة الواقية وتنظيم عديد العمليات المتعلقة بالتنظيف والتعقيم على مستوى المؤسسات المستقبلة للجمهور بما فيها دار المسنين ببلدية صالح باي (جنوب سطيف) إلى جانب توزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة من تداعيات هذه الجائحة حسب ذات المصدر.

يذكر أن عمليات تضامنية واسعة تعرفها مختلف مناطق الولاية بمبادرة من جميع أطياف المجتمع من جمعيات ورجال أعمال وصناعيين وأفراد في ظل الظرف الذي تمر به البلاد حاليا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد لاسيما ما تعلق بتوفير الوسائل الضرورية داخل الهياكل الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى