مجتمع

سطيف: عودة البعثة الطبية الصينية لتدعيم مستشفى الأم و الطفل و قطب طب الأطفال

ستشرع في غضون الأيام القليلة المقبلة بعثة طبية صينية متكونة من 9 أطباء اخصائيين في العمل بكل من مستشفى الأم و الطفل (الباز) و قطب طب الأطفال “كعبوب”) بمدينة سطيف بعد أن توقفت بسبب تفشي كوفيد-19، حسب ما علم اليوم الأحد من مسؤولي المركز الاستشفائي الجامعي محمد عبد النور سعادنة.

و أكد المكلف بالاعلام و الاتصال بذات المستشفى، وحيد بن الزين لوأج بأن ذلك يندرج في إطار اتفاقية التعاون بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية المبرمة منذ سنوات و التي تتضمن تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال الصحة و تدعيم مختلف المؤسسات الطبية بالتأطيرالطبي اللازم .

كما تندرج ضمن الجهود الرامية إلى تحسين و ترقية أداء الصحة العمومية بالمنطقة و تخفيف الضغط المسجل عبر الهياكل الصحية و ضمان تكفل أفضل بالمرضى لاسيما ما تعلق بالنساء الحوامل، حسب ما ذكره ذات المصدر .

و أوضح المتحدث بأن البعثة الطبية الصينية التي تضم 5 أطباء أخصائيين في أمراض النساء و التوليد و طبيبين اخصائيين اثنين (2) في مجال التخذير بالإضافة إلى طبيبين اثنين (2) آخرين في الوخز بالإبر الصينية قد وصلت منذ يومين إلى سطيف لتشرع في عملها “قريبا”

و سيسمح وجود هؤلاء الأطباء بالتكفل بمرضى الولاية و الولايات المجاورة لاسيما بمستشفى الأم و الطفل الذي يعرف ضغطا كبيرا على اعتبار أنه يستقبل النساء الحوامل من جميع بلديات الولاية و بعض الولايات المجاورة على غرار برج بوعريرج و المسيلة و ميلة حسب ما تمت الإشارة إليه .

يذكر أن البعثة الطبية الصينية التي استقبلت من طرف المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي “محمد عبد النور سعادنة” قد مارست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى