إقتصاد

سعر البرنت يرتفع إلى أزيد من 73 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الاثنين، بسوق لندن الدولية تحسنا لم تسجله منذ 25 شهرا، بدعم من آمال تعافي الطلب على الخام، وتخفيف قيود جائحة كورونا.

وهكذا، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم غشت بنسبة 0.94 بالمائة إلى 73.37 دولارا للبرميل، مقارنة بأسعار اغلاق السوق يوم الجمعة.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يوليوز بنسبة 76ر0 بالمائة إلى 45ر71 دولار للبرميل.

وعرفت اسعار برنت و الخام الامريكي الخفيف عند بداية التعاملات الصباحية ارتفاعا الى 73.64 دولار و 71.70 دولار، ذروة لم تعرفها الاسعار منذ ماي 2019 و اكتوبر 2018.

و يرجع المحللون هذا التحسن في اسعار النفط اليوم الاثنين الى تأثير المعطيات التي نشرتها يوم الجمعة الوكالة الدولية للطاقة، التي توقعت في تقريرها الشهري الاخير ان يرتفع الطلب على النفط الى مستويات ما قبل جائحة “كوفيد -19” من الآن و الى غاية نهاية 2022.

و توقعت الوكالة ان يقدر الطلب 6ر100 مليون برميل في اليوم خلال الثلاثي الرابع من السنة المقبلة ، بزيادة بسيطة عن الذروة التي عرفتها الاسعار في الثلاثي الرابع من سنة 2019 ، قبل بداية ازمة كوفيد -19.

كما تلقت أسعار النفط دفعة إضافية هذا الشهر، بدعم إعلان من دول حول العالم بتخفيف قيود جائحة كورونا، واستئناف حركة السفر بشكل تدريجي، وإعادة فتح المرافق السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى