مجتمع

سعيدة: تخصيص 14 ألف هكتار من المحميات الرعوية للموالين

خصصت المحافظة الجهوية لتطوير السهوب لسعيدة، 14.000 هكتار من المحميات السهبية الرعوية بالولاية للموالين لتوفير الكلأ لأزيد من 4 آلاف رأس من الغنم، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المحافظ الجهويلهذه  الهيئة.

وأوضح عبد الوهاب معاشو لوكالة الأنباء، أن هذه المساحات السهبية الرعوية المخصصة منذشهر أبريل الماضي لفائدة الموالين، تتوزع على 8.000 هكتار ببلدية عين السخونة و 6.000 هكتار ببلدية مولاي العربي حيث تتوفر على نبات القطف الموجه لتغذية الأغنام.

وتشرف على حماية هذه المساحات السهبية الرعوية المحافظة الجهوية لتطوير السهوب و يتم إستغلالها بطريقة عقلانية لتفادي تدهورها وهي موجهة للإيجار لفائدة الموالين لرعي قطعانهم من الأغنام، وفقا لنفس المصدر.

وتسمح هذه العملية، بتوفير كلأ الأغنام عبر هذه المناطق لمدة شهرين كاملين ما من شأنه أن يساهم بشكل إيجابي في تخفيف أعباء الموالين في شراء مادة العلفإضافة إلى تحقيق مداخيل لفائدة خزينة البلديتين المذكورتين، حسب نفس المسؤول.

من جانب آخر، قامت المحافظة الجهوية لتطوير السهوب لسعيدة شهر فبراير الماضيبعملية غرس 40.000 ألف من نبات القطف موجه لتغذية الأغنام بمنطقة سيدي أحمد السهبية (سعيدة) تم جلبها من مشاتل المحافظة السامية لتطوير السهوب (الجلفة)، كما أشير إليه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق