آخر الأخبارمجتمع

سعيدة: صعوبات كبيرة في حركة السير جراء التساقط الكثيف للثلوج

تسبب التساقط الكثيف للثلوج منذ ليلة أمس السبت إلى غاية صبيحة اليوم الأحد بولاية سعيدة في تسجيل صعوبات كبيرة في حركة السير بعدد من الطرق الوطنية, حسبما استفيد من مديرية الأشغال العمومية.

وأوضح المصدر أن تساقط الثلوج أدى إلى تسجيل “شلل كلي” في حركة سير المركبات عبر الطريق الوطني رقم 6 في شطره الرابط بين بلدية بوراشد (سعيدة) وولاية البيض والطريق الوطني رقم 104 بين بلدية مولاي العربي (سعيدة) وولاية سيدي بلعباس.

كما سجلت صعوبات كبيرة في حركة المرور عبر الطريق الوطني رقم 92 في شطره الرابط بين بلدية يوب (سعيدة) وولاية سيدي بلعباس والطريق الوطني رقم 94 بين بلدية أولاد ابراهيم (سعيدة) بولاية تيارت.

ويواصل أعوان الصيانة لمديرية الأشغال العمومية مدعومين بعناصر الحماية المدنية وعمال البلديات جهودهم لفتح هذه المحاور الطرقية باستعمال كاسحات الثلوج ومادة الملح.

كما أدت التقلبات الجوية إلى تسجيل انقطاعات وصعوبات كبيرة في حركة السير عبر المسالك الريفية والطرقات البلدية التي تعبر للمناطق النائية بكل من بلديات الحساسنة ويوب وسيدي بوبكر, وفقا لنفس المصدر.

ووصلت درجة الحرارة صبيحة اليوم درجتين تحت الصفر في حين بلغ سمك الثلوج 15 سنتيمتر, كما أشير إليه.

ومن جانبها دعت مديرية الحماية المدنية مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة بسبب تساقط الثلوج والأمطار التي أدت إلى تشكيل الجليد على مستوى بعض محاور الطرقات الوطنية ما يؤدي إلى انزلاق المركبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى