آخر الأخبارأخبار الوطن

سفراء فرنسا و اثيوبيا و هولندا بالجزائر يبرزون جودة العلاقات القائمة بين بلدانهم و الجزائر

نوفمبر التغيير

تسلم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاربعاء، خلال حفل انتظم بمقر رئاسة الجمهورية، أوراق اعتماد السفراء الجدد لفرنسا و اثيوبيا و هولندا بالجزائر الذين ابرزوا جودة العلاقات القائمة بين بلدانهم و الجزائر و ارادتهم في تطويرها أكثر.

و صرح السفير الفرنسي الجديد السيد فرانسوا غويات اثر الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية “أسعدني التطرق مع الرئيس تبون للافاق الواعدة لتطوير العلاقات الثنائية و كذا المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في ليبيا و مالي و الساحل عامة”.

وقال أنه عبر للرئيس تبون عن الاهتمام الذي يوليه نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون لكي تكون العلاقات بين البلدين “مستقرة و هادئة و مثمرة”.

و أشار السيد غويات إلى أنه على معرفة بالجزائر و ثقافتها “منذ نصف قرن”، موضحا أنه يقضي “كل سنة عطلته بها”. و استطرد يقول “من المهم بالنسبة لي تمثيل بلدي”.

و قال السفير الاثيوبي الجديد السيد نبيات جيتاشو أساجيد من جهته أنه تحدث مع رئيس الجمهورية حول العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تطويرها أكثر “على الصعيدين الثنائي و المتعدد الاطراف و في اطار الاتحاد الافريقي”.

و أشار الديبلوماسي الاثيوبي إلى أنه تم التطرق مطولا الى المسالة “جد الهامة” بالنسبة لاثيوبيا المتمثلة في سد النهضة الذي يعد محل نزاع مع دول جارة أخرى بالمنطقة.

و أشادت السفيرة الجديدة لمملكة هولندا بالجزائر السيدة جانا فان دير فيلدي بدورها بالعلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وبلدها، معربة عن “بالغ سعادتها” للعودة إلى الجزائر للمرة الثالثة.

و صرحت “لقد تحدثنا حول مواضيع الأمن لاسيما في مالي و ليبيا و في منطقة الساحل و كذا التسيير الانساني للهجرة”.
كما تطرقت الديبلوماسية الهولندية إلى “اطار التعاون الممتاز” بين البلدين لاسيما اللجنة المشتركة التي تضم عدة قطاعات.

وقد جرت مراسم تقديم أوراق الاعتماد بحضور كل من مدير الديوان برئاسة الجمهورية السيد نور الدين بغداد دايج و وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم اللذين حضرا أيضا استقبال رئيس الجمهورية تباعا للسفراء المعتمدين”، كما اكده بيان رئاسة الجمهورية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق