أخبار الوطن

سفير دولة فلسطين بالجزائر: الجزائر “مؤهلة أكثر من غيرها” لقيادة محور دبلوماسي للدفاع عن فلسطين

قال سفير دولة فلسطين بالجزائر أمين مقبول، اليوم الخميس، أن الجزائر بما تشكله من ثقل عربي وإسلامي وإفريقي ودول مؤهلة أكثر من غيرها”، ” للم الشمل العربي، وقيادة محور دبلوماسي للدفاع عن الشعب الفلسطيني، داعيا الدول المطبعة لوقف التطبيع.

وأشاد أمين مقبول خلال استقباله، اليوم من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، بمقر المجلس بالجزائر العاصمة، بموقف الجزائر “العظيم الظاهر والواضح والمميز” في دعم القضية الفلسطينية بالقول، “نحن نفتخر ونتباهى بالجزائر بكل اطيافها ومكوناتها اتجاه القضية الفلسطينية”.

وصرح الدبلوماسي الفلسطيني، أن موقف الجزائر مميز عن باقي الدول والشعوب، لأن الجزائر تتفق وتتوافق شعبا وقيادة، حول موقف واحد وموحد وهو دعم الشعب الفلسطيني، واعتبار القضية الفلسطينية “قضية مقدسة”.

كما أن القضية الفلسطينية في الجزائر، يضيف، “ليست قضية عادية بل استثنائية جزء من القضايا الداخلية للشعب الجزائري”.

ونبه أمين مقبول، إلى دور الدبلوماسية الجزائرية في تحريك المجتمع العربي والمجموعة العربية والإسلامية، وأيضا على مستوى دول عدم الانحياز، لعقد جلسة للجمعية الأممية، لوقف العدوان الصهيوني على فلسطين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية منعت حتى الأن استصدار قرار من مجلس الأمن، لإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني، ووقف عدوانه على الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى