أخبار الوطن

سفير فيديرالية روسيا لدى الجزائر يُثمن مستوى العلاقات الثنائية في مختلف الجوانب

ثمن سفير فيديرالية روسيا لدى الجزائر  إيغور بيليايف اليوم الإثنين، مستوى العلاقات الثنائية بين بلاده والجزائر في مختلف الجوانب ،داعيا إلى مواصلة دفعها قدما

ولدى إستقباله من قبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، الياس سعدي أشاد سفير فيديرالية روسيا لدى الجزائر  إيغور بيليايف بمستوى العلاقات الثنائية بين بلاده والجزائر داعيا إلى مواصلة دفعها قدما لاسيما عبر تفعيل دور لجنتي الشؤون الخارجية ببرلماني البلدين.
و بهذه المناسبة، استعرض السفير بيلياييف واقع علاقات الصداقة و  مختلف أوجه التعاون القائمة بين الجزائر وروسيا والسبل الكفيلة بتعزيزها، كما تطرق إلى الجهود الثنائية والمتعددة الأطراف التي تبذل من أجل احتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وبدوره ثمن رئيس اللجنة، مستوى العلاقات الثنائية، وأكد عزم وحرص المجلس الشعبي الوطني على ترقية علاقات التعاون والتنسيق البرلماني مع روسيا لاسيما من خلال تكثيف الزيارات بين البلدين وتبادل الخبرات.
وعند تطرقه إلى الوضع في الصحراء الغربية، دعا رئيس اللجنة إلى التعاون من أجل إيجاد حل لهذه القضية. وجدد، في هذا المقام، موقف الجزائر المساند لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وكذا حثها طرفي النزاع على التوصل إلى حل عادل ونهائي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي، وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير، وذلك من خلال تنظيم استفتاء نزيه تحت مراقبة دولية كما تنص عليه القرارات الأممية.
من جهته، عبر رئيس لجنة الصداقة الجزائر-روسيا عن ارتياحه لمستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف الجوانب خاصة منها الجانب الصحي ولاسيما في ظل جائحة كورونا التي مست كل العالم، كما تطرق إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية على المستوى الثقافي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى