آخر الأخبارأخبار الوطن

سقوط أمطار غزيرة بالعديد من الولايات الشمالية وغلق طرقات بالجزائر العاصمة

سجلت الولايات الشمالية الساحلية الوسطى تهاطل أمطار غزيرة مرفوقة برياح قوية فجر اليوم الثلاثاء، شملت تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل وسكيكدة مما تسبب في غلق العديد الطرقات.

وشهدت شوارع الجزائر العاصمة غلق وتوقف تام لحركة المرور بسبب ارتفاع منسوب المياه جراء الأمطار الغزيرة، حيث عرف شارع الرويسو سيول جارفة تسببت في الخسائر المادية حسب ما لوحظ.

وقال المكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي، أن العاصمة التي شهدت اضطرابا في حركة السير بسبب ارتفاع منسوب المياه وتراكمها خاصة على مستوى بعض مداخل العاصمة المهمة منها مدخل ميناء الجزائر، وكذا داخل النفق بالقرب من مستشفى عين النعجة، بالإضافة إلى موقف الحافلات بأودان وسط الجزائر.

وأضاف السيد برناوي أنه تم تسجيل انهيار جزئي للجدار الخارجي السفارة الفرنسية بحيدرة والذي أدى إلى الغلق التام للطريق، بالإضافة إلى تعطل حركة السير على مستوى نفق حيدرة الرابط بالطريق الإجتنابي بسبب انسداده بمياه الأمطار.

كما شهدت بعض البلديات الواقعة في المنخفضات ارتفاعا في منسوب المياه وصل إلى أكثر من 50 سم، وأدى تسرب مياه الأمطار وتراكمها إلى تسجيل سقوط بعض الأشجارفي حي 800 مسكن و1200 مسكن بولاية بومرداس، كذلك في ولاية خنشلة أين غمرت مياه الأمطار أكثر 30 منزلا، كما تم تسجيل وفاة طفل (08 سنوات)، جرفته سيول الواد على مستوى بلدية عين البيضاء حريش ولاية ميلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق