أخبار الوطن

سكك حديدية: وزير النقل يؤكد على ضرورة عصرنة وتطوير أداء الشركات العمومية

أكد وزير النقل منجي عبد الله، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على ضرورة عصرنة وتطوير أداء الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيد منجي، الذي ترأس اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة وكل من المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وعدد من كوادرها، وكذا المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية وعدد من إطاراتها, قدم “توجيهات تمحورت حول ضرورة عصرنة وتطوير أداء هذه المؤسسات من خلال تحديث نظم التسيير وجعلها أكثر نجاعة، والتحكم في التكاليف من خلال استراتيجيات واضحة المعالم وبأهداف في المتناول”.

وأضاف الوزير أنه يجب على هاتين المؤسستين “الاعتماد على نظام معلوماتي شامل خاصة فيما يتعلق بتسيير القدرات البشرية وتطوير الخدمات عن طريق الاعتماد على الرقمنة ومختلف الوسائل الإلكترونية والتكفل الجيد بالانشغالات المعبر عنها من طرف المواطنين بالإضافة إلى الاعتماد على مختلف الوسائل التكنولوجية المتاحة في العملية الاتصالية وتوسيع نطاقها”.

وذكر السيد منجي بمهام هذه المؤسسات الحيوية التي تقدم خدمة عمومية, مؤكدا على ضرورة “أن ترقى لتطلعات المواطنين، إذ تعتبر جزء لا يتجزأ من يومياتهم، وذلك من خلال فك العزلة وربط مختلف ربوع الوطن, كما أنها تساهم وبشكل كبير في تنمية النشاطات الاقتصادية وخلق ديناميكية مستدامة.

وخلال هذا الاجتماع، قدم المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عرضا حول وضعية المؤسسة ونشاطاتها ومختلف الإمكانيات التي تتوفر عليها، سواء تعلق الأمر بنقل المسافرين أو البضائع، كما تم التطرق إلى الاستراتيجية المسطرة والرؤية الجديدة للرفع من أداء الشركة على المدى القريب، المتوسط والبعيد.

كما عرض المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية, مختلف المشاريع الهيكلية الهامة التي تم إنجازها والمشاريع قيد الإنجاز والأهداف المسطرة ضمن البرنامج الوطني لتطوير النقل بالسكك الحديدية، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى