أخبار الوطن

سكنات عدل: الوقوف على انشغالات وتحفظات المواطنين بأحياء في العاصمة وبومرداس

أفادت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) أن مدراء مشاريع “عدل” بالجزائر العاصمة و بومرداس قاموا بزيارات ميدانية لبعض الأحياء قصد الوقوف على انشغالات المواطنين، حيث تم تسجيل تحفظات فيما يخص تهيئة هذه السكنات مؤكدين ضرورة ايجاد حلول لها في اقرب الآجال.

وحسب منشور الوكالة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فقد إلتقى اليوم الثلاثاء مدير مشاريع عدل بابا حسن الدويرة (الجزائر العاصمة) مع ممثلي حي 2400 مسكن عدل في ذات البلدية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء جاء تنفيذا لتعليمات المدير العام لوكالة عدل، حيث استمع إلى انشغالات ممثلي الحي والتي تخص بعض التحفظات المسجلة بذات الحي. وحضر اللقاء تقنيين من وكالة عدل وممثلي عن شركة الانجاز وممثل عن فرع التسيير العقاري.

وبهذه المناسبة، ألزم مدير مشاريع عدل بابا حسن و الدويرة شركة الإنجاز برفع التحفظات المسجلة في الآجال المحددة . كما دعا ممثلي الحي إلى ضرورة التنسيق بينهم وبين قاطني الحي خاصة منهم اللذين لم يلتحقوا بسكناتهم من أجل تسجيل التحفظات ورفعها في أقرب الآجال.

من جهتهم ، ثمن ممثلي حي 2.400 مسكن عدل بابا حسن هذا اللقاء المثمر مشيدين بـ”دور المدير العام لوكالة عدل في تسريع وتيرة الأشغال قبل تسليم هذا الحي، والاجراءات التي اتخذها للتكفل بانشغالاتهم”.

وعلى مستوى ولاية بومرداس، إلتقى أمس الاثنين مدير مشاريع الو كالة الوطنية لتحسن السكن و تطويره عدل لهذه الولاية ممثلي سكان حي 3.000 مسكن عدل بخميس الخشنة.

وتمحور هذا اللقاء، الذي كان متبوعا بزيارة ميدانية لمعاينة الحي ، حول “أهم الانشغالات التي طرحها ممثلو السكان والمتمثلة أساس في غياب عدادات الغاز وانعدام الماء الشروب في بعض العمارات الموزعة والتي لم يلتحق بها أصحابها بعد، إلى جانب ما يخلفه انجراف التربة نتيجة تساقط الأمطار ” .

وأوضح البيان انه بعد جلسة التحاور التي حضرها ممثلو الوكالة ومؤسسة الإنجاز وممثلو السكان” تم تحرير محضر يلزم مؤسسة الإنجاز برفع التحفظات المسجلة وتسليم خزان المياه الصالحة للشرب في مدة لا تتعدى الأسبوع”.

من جهتها، التزمت وكالة عدل بالتنسيق مع الشركة الوطنية للكهرباء والغاز سونلغاز بالتكفل بانشغالات قاطني الحي.

وجرى هذا اللقاء الذي ثمنه السكان، بتوجيه من المدير العام لوكالة عدل في إطار تواصله الدائم مع المكتتبين وسكان أحياء عدل.

يذكر أن المدير العام للسكن بوزارة السكن والعمران المدينة، أنيس بن داود قد ترأس الاحد الفارط اجتماعا تنسيقيا حول تقدم التهيئة الخارجية بـ 10.000 وحدة سكنية صيغة البيع بالإيجار، والتي تضم 3.000 وحدة بموقع بابا حسن و7.000 وحدة بموقعي الدويرة في ولاية الجزائر .

وتمحور اللقاء حول كيفية الدفع بأشغال التهيئة الخارجية بمواقع بابا حسن والدويرة، من خلال تسريع وتيرة الربط بشبكات الكهرباء والغاز والماء وشبكات الصرف الصحي وإنهائها في الآجال المتفق عليها بهدف تسليم السكنات في أقرب الآجال.

وتم حث كل الأطراف على ضرورة الالتزام بتعهداتها وتجاوز العراقيل المطروحة في الميدان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق