أخبار الوطن

سكن: وضع منصة رقمية لمتابعة تقدم انجاز المشاريع

ذكر وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، ان وزارته أطلقت، عبر موقعها الالكتروني الرسمي، منصة رقمية موجهة لمختلف إطاراتها، تسمح لهم بتدوين مختلف المعلومات الخاصة بوضعية المشاريع السكنية المختلفة و مدى تقدمها.

وأوضح الوزير، خلال اجتماع مع إطارات الوزارة خصص لعرض حصيلة القطاع خلال الثلاثي الأول من 2022، أن هذه المنصة تندرج ضمن المهمة الأساسية الموكلة  لإطارات القطاع من مديري السكن ودواوين الترقية والتسيير العقاري وكل أصحاب المشاريع المنتدبين و المتمثلة في ضمان متابعة وتقييم منجزات برامج السكن.

وتسمح هذه المنصة للإطارات بالولوج عبر الموقع الالكتروني للوزارة وملء المعلومات الضرورية ومختلف المستجدات التي تخص مراحل تقدم الاشغال. وتتضمن المنصة أيضا مجمل المشاريع غير المنطلقة أو التي أعيد إطلاقها  أو قيد الانجاز  أو المتوقفة أو المنتهية بها الاشغال ووضعيتها الآنية.

وأكد الوزير على أهمية جانب الرقمنة والاتصال لضمان حسن تسيير القطاع، حيث أسدى تعليمات لتكوين مجموعات اتصال عبر الهواتف الذكية للإطارات لتسهيل نقل المعلومة بسرعة ودقة، مسجلا في ذات السياق تقاعس بعض الإطارات عن الانخراط في هذا المسعى.

وأوضح في هذا الجانب أن مسعى رقمنة القطاع منبثق عن برنامج الحكومة وتعليمات رئيس الجمهورية، ما يستلزم تنفيذه من خلال تسريع رقمنة كل المؤسسات تحت وصاية القطاع وتحديث البطاقية  الوطنية للسكن وتحيينها لتوجيه المساعدات والسكنات لمستحقيها.

ودعا في هذا الجانب جميع المدراء للانضمام إلى خارطة الطريق للرقمنة لاسيما المصالح الاقتصادية  لدواوين الترقية والتسيير العقاري ووكالة “عدل”، لتدارك التأخر في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى