مجتمع

سكيكدة تحتل المراتب الأولى وطنيا في إنتاج عديد الشعب الفلاحية

أضحت ولاية سكيكدة في السنوات الأخيرة تحتل المراتب الأولى وطنيا من حيث الإنتاج في عديد الشعب الفلاحية، حسبما علم اليوم الخميس من المديرية المحلية للمصالح الفلاحية على هامش إحياء اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي الذي احتضنه مقر تعاونية الحبوب والبقول الجافة ببلدية، السيد حمادي كرومة.

وأوضح المكلف بالإعلام بمديرية المصالح الفلاحية السيد “رابح مسيخ” بأن ولاية سكيكدة تحتل المرتبة الأولى وطنيا في إنتاج الطماطم الصناعية بما يفوق 3،8 مليون قنطار سنويا فضلا عن مساهمتها بأكثر من 50 بالمائة من الإنتاج الوطني لهذه الشعبة.

وأضاف، بأن الولاية تأتي أيضا في الصدارة في مجال تربية النحل وإنتاج العسل بحوالي 12 ألف قنطار سنويا والمرتبة الأولى وطنيا من ناحية الجودة في مجال إنتاج بذور البطاطس وهي تمون حوالي 20 ولاية بهذه البذور، فضلا عن احتلالها المركز الثالث وطنيا في إنتاج الحليب والخامسة في إنتاج كل من زيت الزيتون والحمضيات والأشجار المثمرة.

وتحصي ولاية سكيكدة ما يزيد عن 23 ألف فلاح وتحولت إلى قطب فلاحي بامتياز بتضافر جهود مختلف الأطراف ذات الصلة بالقطاع، وفق ما أوضحه السيد مسيخ.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي المصادف للفاتح أكتوبر من كل سنة في طبعته 27 شهد مشاركة عدد من الفلاحين يمثلون مختلف الشعب إلى جانب مستثمرين في الصناعات الغذائية وبائعي العتاد الفلاحي وممثلين عن المعهد التقني لزراعة الأشجار المثمرة والكروم والمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني “العامري بوجمعة” إضافة إلى محافظة الغابات وأجهزة دعم التشغيل المختلفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى