إقتصاد

سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تتحصل على شهادة “واب تراست” لخدمات التصديق الإلكتروني

أعلنت سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية, اليوم الإثنين في بيان لها، عن حصولها على ختم “واب تراست” (WebTrust) لسلطة التصديق الإلكتروني.

وأضاف ذات المصدر أن هذا الختم هو “شهادة يتم إقرارها من طرف مكتب تدقيق معتمد يثبت مطابقتها لممارسة نشاطها كسلطة اقتصادية للتصديق الإلكتروني وفقا للمرجع -واب تراست- لسلطة التصديق (https://aece.dz/)”.

ويعد “واب تراست” مرجعا “موجها لسلطات التصديق لزيادة ثقة المستهلكين بخصوص التجارة والمعاملات الالكترونية وكذا أي تطبيق PKI (البنية التحتية للمفاتيح العامة)”, بحيث يرتكز على “مبادئ ومعايير تغطي عدة جوانب, على غرار تلك المتعلقة بالأمن المادي والمنطقي والسلامة والتوافر والسرية وحماية البيانات الشخصية”.

وحسب ذات المصدر, تعد هذه الشهادة “خطوة أساسية لخلق مناخ من الثقة الرقمية الضرورية لتنفيذ مشاريع الرقمنة والتحول الرقمي في القطاع الاقتصادي في الجزائر”.

وأضاف بأن “السلطة الاقتصادية للتصديق الإلكتروني, المكلفة بمتابعة ومراقبة مؤدي خدمات التصديق الإلكتروني, تعد من بين أهم عوامل تطوير الاقتصاد الرقمي في الجزائر وذلك من خلال تقديم التراخيص والشهادات الإلكترونية لمؤدي هذه الخدمات, والذين يقومون بدورهم بتقديم خدمات التوقيع والتصديق الإلكترونيين لصالح الجمهور, مما يسمح بالقيام بالمعاملات الإلكترونية المختلفة بطريقة آمنة وموثوقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق