أخبار الوطن

سليم لباطشة: ضرورة إضفاء ديناميكية جديدة على الاقتصاد الوطني

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة اليوم الأربعاء من سكيكدة على “ضرورة إضفاء ديناميكية جديدة على الاقتصاد الوطني” معبرا على أنه يراهن في ذلك على المؤسسات الناشئة.

وأوضح الأمين العام للمركزية النقابية في مداخلة ألقاها بمقر المديرية الجهوية لنقل المحروقات عبر الأنابيب للشرق لسوناطراك و ذلك بالمنطقة الصناعية الكبرى لسكيكدة بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين, أن تنظيمه النقابي يراهن لأجل ذلك على “المؤسسات الناشئة من خلال الابتكار و المشاريع المنتجة والتنافس على الجودة و خلق القيمة المضافة”.

وبعد أن أكد على أهمية “توجيه الطاقات نحو ترقية الاستثمار والفلاحة والطاقات المتجددة”، جدد السيد لباطشة من جهة أخرى الموقف الثابت للاتحاد العام للعمال الجزائريين للتمسك بالخط الوطني للحفاظ على وحدة الشعب واستقرار مؤسسات الدولة، مبرزا أن القواعد النضالية لهذا التنظيم النقابي “العريق” تعمل من أجل النهوض بتنمية البلاد.

وأضاف النقابي أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “يعي جيدا بأن جزائر اليوم تعول كثيرا على سواعد شبابها و طاقاته المبدعة”، داعيا الشباب أن “يستلهم من نضالات الأبطال الذين ساهموا في تحرير هذا الوطن و في تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين من أجل الحفاظ على المكاسب وحمل معركة التنمية”.

كما دعا السيد لباطشة الأجيال الصاعدة إلى “حفظ الوديعة لتحقيق الرقي والازدهار للوطن”، قبل أن يضيف أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ولا يدخر أي جهد للحفاظ على التماسك الاجتماعي وبناء اقتصاد قوي و ضمان العيش الكريم لفئة العمال و عائلاتهم”.

ونبه كذلك العمال و من خلالهم المواطنين إلى “التحلي باليقظة وعدم الانسياق وراء الأبواق الخارجية التي تحاول زعزعة استقرار الدولة عبر مختلف وسائل الإعلام المحرضة”.

من جهته، قال رئيس الفيدرالية الوطنية لعمال البترول و الغاز و الكيمياء، حمو طواهرية، أن جائحة فيروس كورونا لم تمنع 40 بالمائة من عمال وعاملات القطاع من رفع التحدي للخروج بسنة إيجابية للحفاظ على الاقتصاد الوطني مرجعا ذلك لمهارات واحترافية عمال قطاع المحروقات.

من جهته، اعتبر أمين ملايكة، نائب الرئيس المدير العام لسوناطراك مكلف بنقل المحروقات عبر الأنابيب ممثلا للمدير العام لمجمع سوناطراك، ذكرى تأميم المحروقات “بمثابة أول نوفمبر اقتصادي”، مذكرا بالإنجازات التي قدمها الأبطال والقرارات السليمة لتأميم المحروقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق