أخبار الوطنمجتمع

سوق أهراس: إنقاذ 25 عائلة بغابة جبل لحمر حاصرتها الحرائق

أنقذت مصالح كل من الحماية المدنية ومحافظة الغابات لولاية سوق أهراس مساء اليوم الثلاثاء 25 عائلة حاصرت ألسنة اللهب سكناتها بغابة جبل لحمر بمنطقة الدردورة ببلدية الزعرورية ،حسبما صرح به الوالي لوناس بوزقزة.

وأوضح ذات المسؤول الذي وقف على عمليات إخماد النيران من طرف عناصر الحماية المدنية بالتنسيق مع محافظة الغابات وهبة تضامنية من طرف المواطنين بأنه تم إنقاذ مجموع هذه العائلات وأطفالها فيما لم تسجل أي خسائر في الأرواح باستثناء بعض الخسائر المادية في المجال الفلاحي من أشجار مثمرة ودواجن وعدد من رؤوس الأغنام .

وبعدما أشار إلى أن هناك عائلات ستقضي ليلتها اليوم في العراء أكد الوالي لـ”وكالة الأنباء الجزائرية” بأن ما لاحظناه اليوم في سوق أهراس كان بفعل “فاعل” وعمل ”إجرامي”.

ووصف الوالي من قاموا بهذا الفعل بـ”المجرمين الذين لا ولن يصلوا إلى أغراضهم وأهدافهم و ستقف الدولة لهم بالمرصاد وتكشف عنهم للرأي العام”.

وطمأن السيد بوزقزة المتضررين بأنه سيتم التكفل بهم تجسيدا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية وذلك بعد القيام بإجراء عملية إحصاء لمختلف الأضرار الناجمة عن هذا الحريق الذي خلق خوفا وهلعا كبيرين وسط سكان الغابة.

وتتواصل عمليات إخماد هذا الحريق الذي اندلع بعد ظهر اليوم الثلاثاء من طرف عناصر الحماية المدنية وأعوان محافظة الغابات لإطفائه في أقرب وقت ومنع ألسنة اللهب من الامتداد إلى مناطق أخرى تضم عديد السكان القاطنين بالكتل الغابية وبجوارها .

وقد سخرت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد هذا الحريق 4 شاحنات إطفاء و14 عونا من الحماية المدنية حسبما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى