مجتمع

سوق أهراس: اتخاذ تدابير للوقاية من أخطار التقلبات الجوية والفيضانات

اتخذت مصالح ولاية سوق أهراس جملة من التدابير والإجراءات الرامية أساسا للوقاية من أخطار التقلبات الجوية والفيضانات خلال فصل الشتاء للموسم الحالي، حسبما علم اليوم السبت من ذات المصالح.

وأوضحت خلية الاتصال للولاية، بأنه تم خلال لقاء أشرف عليه الوالي السيد لوناس بوزقزة بحضور رؤساء الدوائر، مديري الطاقة، التجارة، الأشغال العمومية، الموارد المائية، الحماية المدنية، التربية، والصحة ورئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري والمحافظ الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية التأكيد على ضرورة منح الأولوية لهذه العملية والسهر على جاهزية عتاد التدخل وتسخير كافة الوسائل البشرية والمادية اللازمة تحسبا لأي طارئ.

وشدد الوالي بالمناسبة على أهمية معالجة “النقاط السوداء” ومواصلة عمليات الصيانة الدورية لمجاري المياه وشبكات الصرف الصحي والبالوعات وتنظيفها.

من جهتها أوضحت مديرة الأشغال العمومية، صليحة عقاب بأن حظيرة العتاد التابعة لقطاعها قد تعززت بعتاد يتمثل في 6 كاسحات للثلوج و3 جرارات و5 آلات للتسوية و10 شاحنات، بالإضافة إلى اقتناء 80 طنا من الملح لاستعماله إذا استدعى الأمر في إذابة الثلوج.

وتضاف هذه التجهيزات إلى 5 آليات كانت تتوفر عليها الحظيرة وهو ما سيسهم -حسبها- بصورة فعالة في إزالة الثلوج التي قد تتساقط على الولاية.

فيما أكد بدورهم مسؤولو مديريات الطاقة والحماية المدنية والتجارة والموارد المائية على أن وحداتهم على أتم الجاهزية للتدخل في حال أي طارئ قد ينجم عن تقلبات الطقس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى