مجتمع

سوق أهراس: استلام الشطر الأول من الطريق المزدوج بين لحدادة والمراهنة

كشفت مديرة الأشغال العمومية لولاية سوق أهراس، السيدة “صليحة عقاب”، اليوم الاثنين عن استلام الشطر الأول من الطريق المزدوج الرابط بين بلديتي لحدادة والمراهنة على مسافة 10 كلم قبل نهاية السنة الجارية 2020.

وصرحت ذات المسؤولة بأن معدل تقدم الأشغال بهذا الشطر فاق 80 بالمائة، مضيفة بأن الأشغال متواصلة أيضا لإنجاز منشأة فنية متمثلة في جسر بطول 100 متر عبر هذا المحور من الطريق المزدوج.

وكشفت المسؤولة، عن اقتراح مشروع لإنجاز الشطر الثاني على مسافة 10 كلم بين بئر لوحيشي ببلدية لحدادة إلى غاية الحدود الجزائرية التونسية، وعززت المديرة “عقاب” أهمية هذا الطريق المزدوج حيث اعتبرته شريان الحياة الاقتصادية والاجتماعية خصوصا أنه يؤدي إلى دولة تونس الشقيقة.

وأفادت السيدة “عقاب” عن شروع ورشة إنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 16 بين سوق أهراس والمشروحة على مسافة 17 كلم إضافة إلى منشأة فنية، واستلام مشروع تدعيم الطريق الوطني رقم81 الرابط بين بلديتي الراقوبة وتياش على مسافة 19 كلم مما سمح بإحداث سيولة مرورية.

وفي الصدد ذاته أضافت مديرة الأشغال العمومية بأنه تم استلام الطريق الوطني رقم 32 الرابط بين سدراتة وقصر الصبيحي (أم البواقي) على مسافة 12 كلم فضلا عن استلام الطريق الوطني رقم 81ب بين سوق أهراس وسدراتة على مسافة 36 كلم.

ومن جهة أخرى كشفت المديرة عن ميزانية برامج 2020 لولاية سوق أهراس، التي استفادت من غلاف مالي بقيمة 450 مليون دج موجه أساسا لصيانة الطرق البلدية فضلا عن 30 مليون دج لصيانة الطرق الولائية وهي الأشغال التي سيشرع فيها “قريبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى