مجتمع

سوق أهراس: توزيع 4000 سكن من مختلف الصيغ قبل نهاية 2021

يرتقب توزيع حصة سكنية قوامها 4000 وحدة من مختلف الصيغ قبل نهاية سنة 2021، حسب ما جاء اليوم الخميس في اجتماع للولاية خصص لملف السكن.

وأوضح الوالي لوناس بوزقزة خلال اجتماع انعقد بمقر الولاية بحضور الأمين  العام للولاية ورؤساء الدوائر ومدراء تنفيذيين معنيين بملف السكن للوقوف على وضعية تقدم البرامج السكنية وتحديد المشاريع السكنية المتوقع استلامها قريبا، أن الأمر يتعلق بـ 1566 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري و244 سكن ترقوي مدعم.

كما سيتم من ضمن مجموع هذه الحصة توزيع 762 سكن من نمط البيع بالإيجار (عدل) بمنطقة شغل الأراضي رقم 9 بعاصمة الولاية التي تتوفر على عدة مرافق وكل الشروط الضرورية واللازمة لضمان حياة كريمة للمستفيدين, كمدارس الأطوار الثلاث وعيادة متعددة الخدمات وفرع بلدي  ومركب رياضي.

وأشار إلى، أن باقي الحصة التي تقدر بـ 1428 سكن تتوزع بين إعانات موجهة للسكن الريفي فضلا عن تحصيصات اجتماعية في إطار برنامج الهضاب العليا.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم عروض من طرف عدد من المتدخلين حول ملف السكن والوقوف على مدى تنفيذ وتطبيق التعليمات المقدمة خلال الاجتماعات والخرجات الميدانية الأخيرة لمختلف الورشات المتعلقة بقطاع السكن عبر بلديات الولاية.

وأكد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي بالمناسبة، على إلزامية احترام الآجال المحددة للإنجاز والمتابعة الجدية والمستمرة للورشات السكنية التي ستكون قريبا محل زيارات تفقدية للوقوف على الوضعية الحقيقية للمشاريع.

ودعا الوالي إلى استدراك التأخر الحاصل على مستوى بعض الصيغ لاسيما بالنسبة لتجسيد إعانات السكن الريفي وتلك الموجهة للتحصيصات الاجتماعية والتي يتعين، حسبه، الإسراع في إجراءاتها بالتنسيق مع جميع المصالح المعنية.

كما شدد في نفس السياق على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لملف السكن نظرا لأثره المباشر في تحسين الإطار المعيشي للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى