مجتمع

سوق أهراس: غلق ما يقارب 100 محل تجاري لم يمتثل أصحابها للتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا

أمرت مصالح المديرية المحلية للتجارة بولاية سوق أهراس بغلق 98 محلا تجاريا لم يحترم أصحابها التدابير الوقائية الرامية إلى منع تفشي فيروس كورونا خلال الفترة الممتدة بين 7 يونيو المنصرم و15 يوليو الجاري، حسب ما علم اليوم الخميس من رئيس مصلحة المنازعات بالمديرية، مهدي سمار.

وأوضح ذات المصدر بأن عمليات الغلق تندرج في إطار تطبيق القرار الولائي رقم 502 المؤرخ في 7 يونيو 2020 المتضمن استئناف بعض الأنشطة الاقتصادية والخدماتية والتجارية مع احترام التدابير الوقائية مضيفا بأن مجموع المعنيين بعمليات الغلق قاموا بفتح محلاتهم دون توفير مطهرات ودون ارتداء الأقنعة الواقية كما لم يفرضوا احترام مسافة الأمان بين المواطنين.

وتمارس المحلات التي صدر بشأنها قرار الغلق، أنشطة تجارية مختلفة منها بيع المثلجات ومعدات الهواتف النقالة والألبسة والأحذية وخدمة الإطعام السريع.

وبالإضافة إلى ذلك يوجد حاليا 13 قرارا لغلق محلات تجارية أخرى “قيد الإعداد” لنفس السبب المتعلق بعدم التقيد بالتدابير الوقائية، حسب نفس المصدر.

وأضاف أن مجموع المحلات المغلقة توجد في أماكن وأحياء عرفت إقبالا وازدحاما كبيرين من طرف المواطنين على غرار شارع محمد الشريف مساعدية وجيش التحرير الوطني وباجي مختار.

ودعا السيد سمار بالمناسبة، التجار إلى ضرورة الإمتثال إلى مختلف التدابير المتخذة في ظل تفشي فيروس كورونا، لاسيما ضرورة ارتداء الأقنعة الواقية بالنسبة للتجار والزبائن على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق