إقتصاد

سوناطراك: تجديد خط إنتاج وتعبئة صفائح زيوت المحركات بمحطة التكرير بأرزيو

أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار اليوم الثلاثاء على مراسم دخول خط إنتاج وتعبئة صفائح زيوت المحركات بمحطة تكرير النفط بأرزيو (وهران) حيز الخدمة والذي تم تجديده بالكامل.

و قد تم تجديد هذا الخط على مستوى وحدة إنتاج زيوت و شحوم المحركات مؤخرا حيث تسمح المعدات الجديدة بإنتاج 1.600 صفيحة في الساعة، و هو خط يسمح بصناعة الصفائح انطلاقا من حبيبات البلاستيك، و تعبئتها بزيوت المحركات حسب الشروحات المقدمة من طرف مهندسي هذه الوحدة الصناعية.

و أكد السيد حكار في تصريح للصحافة على هامش زيارته الى مصنع تكرير النفط بأرزيو أن هذه الوحدة ستسمح بتعبئة 50 ألف طن من زيوت المحركات في السنة مبرزا أن هذا الصرح الجديد “سيعزز مبيعات سوناطراك في السوق الوطنية”.

كما أبرز نفس المسؤول أنه يمكن الرفع من قدرة إنتاج زيوت المحركات “لتغطية احتياجات الشركات الأخرى سواء كانت عمومية أو خاصة” مشيرا الى أن التفكير في تصدير هذه المادة وارد. و اعتبر أن “تصدير هذه العبوات ممكن خاصة و أنها تستجيب إلى كامل المعايير الدولية”.

و ذكر أن مصنع التكرير بأرزيو هو المنتج الوحيد لزيوت المحركات حيث تفكر سوناطراك في إمكانية فتح وحدة ثانية على مستوى مشروع محطة المعالجة و التكرير الجديدة بحاسي مسعود.

وأشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك الى أن إنتاج هذه الزيوت و عبواتها يعتمد كليا على مواد أولية مصنعة محليا حيث أن الزيوت تصنع في محطة التكرير بأرزيو، أما عبواتها فهي تصنع من مواد بلاستيكية تنتجها مصانع البيتروكمياء بسكيكدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى