أخبار الوطن

سوناطراك تُباشر استيراد 10 مولدات للأكسجين لمكافحة الفيروس

باشرت شركة سوناطراك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في عملية استيراد أربع (04) من أصل عشر (10) مولدات للأكسجين لوضعها تحت تصرف الصيدلية المركزية التي تتولى بدورها توزيعها على المؤسسات الاستشفائية.

وجاء في بيان صادر عن الشركة أمس الجمعة، أن “عملية نقل المعدات تمت بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني” مضيفا، أن هذا العمل يدخل في إطار سياسة سوناطراك الاجتماعية وكونها مؤسسة مواطنة تؤكد سعيها الدائم لمرافقة كل الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أنه، في انتظار استلام باقي المولدات خلال الأيام القليلة القادمة، ستستمر سوناطراك عبر مختلف وحداتها الإنتاجية ومديرياتها الفرعية الخاصة بإنتاج مادة الاكسجين بالعمل 7/7 يوم 24/24 ساعة لتوفير هذه المادة الحيوية.

إضافة إلى ذلك، تسهر سوناطراك -يضيف البيان- على استيراد مادة الأكسجين السائل لصالح شركتها الفرعية سيدال غاز لتزويد المستشفيات والعيادات الطبية العمومية منها والخاصة.

كما تواصل سوناطراك حملات التلقيح الوطنية والحملات التحسيسية على مستوى جميع المنشآت التابعة لها عبر مختلف نواحي الوطن، يضيف نفس المصدر.

من جهة أخرى، وعلى إثر الحرائق التي مست بعض الولايات، قامت سوناطراك بتقديم هبة متمثلة في مواد غذائية ومياه معدنية وأدوية وافرشة لفائدة سكان هذه الولايات.

كما قامت في ذات السياق بوضع مركزي الراحة قورصو وزموري تحت تصرف والي ولاية تيزي وزو لإيواء العائلات المتضررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى