إقتصاد

سوناطراك: دخول مشروع  تينرهرت/اوهانت مرحلة الإنتاج نهاية الثلاثي الثاني لعام 2022

من المرتقب ان يدخل مشروع تطوير حقول تينرهرت/اوهانت بولاية إليزي مرحلة الانتاج نهاية الثلاثي الثاني من السنة المقبلة بقدرة إنتاجية تصل إلى 5 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لمجمع “سوناطراك”.

وأوضحت المؤسسة عبر صفحتها بموقع “فايسبوك” أن المدير العام لمجمع “سوناطراك”، توفيق حكار، قام بزيارة تفقدية لولاية إليزي لمتابعة انجاز المشاريع الهيكلية للشركة.

و استهل السيد حكار هذه الزيارة بمعاينة اشغال انجاز و تطوير حقول “ايزاران” التي عرفت تأخرا في تقدمها بنسبة اشغال تقدر ب 65 بالمائة مقارنة بما هو مخطط له أي حوالي 94 بالمائة، حسب البيان، مشيرا الى الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع التي تصل إلى 10 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، 1.800 طن يوميا من المكثفات و 1.600 طن يوميا من غاز البترول المميع.

و بعد العرض الذي قدم حول هذا المشروع، أسدى السيد حكار توجيهات “لتدارك التأخر المسجل و بذل كل الجهود لاحترام الآجال الجديدة لوضع هذا المشروع حيز الانتاج خلال الثلاثي الأول لسنة 2023”.

كما ذكرت “سوناطراك” أن التأخر المسجل بهذا المشروع أدى إلى اتخاذ قرار فسخ عقد الشراكة و اللجوء إلى تمويله كليا من طرف المؤسسة و اللجوء إلى المناولة الوطنية.

أما المحطة الثانية للزيارة، حسب البيان، فكانت لمشروع تطوير حقول تينرهرت/اوهانت أين تابع السيد حكار عرضا مفصلا لتقدم الأشغال بهذا المشروع التي بلغت 88 بالمائة، مما يسمح بدخوله مرحلة الإنتاج خلال نهاية الثلاثي الثاني لعام 2022 بقدرة إنتاجية تصل إلى 5 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، 750 طن يوميا من المكثفات و 450 طن يوميا من غاز البترول المميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى