مجتمع

سونلغاز: أكثر من 320 اعتداء على شبكات الكهرباء و الغاز خلال 11 شهرا من 2020 بورقلة

أحصت مصالح مديرية التوزيع التابعة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز (سونلغاز- ورقلة) 328 اعتداء على شبكات توزيع الكهرباء و الغاز منذ مطلع السنة الجارية وإلى غاية نهاية نوفمبر المنصرم، حسبما أفادت هذا الإثنين ذات المؤسسة.

وسجل أكبر عدد لتلك الإعتداءات بشبكة توزيع الغاز الطبيعي بواقع 255 حالة، فيما توزعت باقي الحالات (73 اعتداء) على شبكة توزيع الكهرباء، كما تضمنه بيان مديرية التوزيع.

ويعود سبب الإعتداءات على المنشآت الكهربائية و الغازية و التي أصبحت ظاهرة متكررة إلى عدم احترام محيـط الحماية سواء من طرف المواطنين أو المقاولات أثناء أشغال الحفر لإنجاز مشاريع مسندة إليها، كما جرى شرحه.

وتسببت أشغال الحفر بالقرب من منشآت توزيع طاقة الكهرباء بنسبة 25 بالمائة من مجمل الأعطاب المسجلة بينما شكلت ما نسبته 75 بالمائة من الأعطاب التي تعرضت لها شبكة توزيع الغاز الطبيعي، يضيف ذات البيان.

وأثرت هذه الظاهرة بشكل كبير على نوعية و استمرارية الخدمة المقدمة للزبائن، فضلا عن الخسائر المادية التي تكبدتها الشركة خاصة ما تعلق بالتكاليف المالية التي تتطلبها أشغال التصليح ، كما أشير إليه.

وبلغ حجم المبالغ المالية التي رصدت لتغطية تلك التدخلات في الفترة ذاتها أكثر من 990.000 دج، مثلما ذكر المصدر ذاته.

وبالمناسبة وجهت مديرية التوزيع نداء إلى جميع الأطراف الفاعلة من سلطات محلية و ممثلي المجتمع المدني من أجلالعمل سويا و تكثيف الأنشطة التحسيسية للحد من ظاهرة التعدي على شبكتي توزيع الكهرباء و الغاز، بما يساعد على توظيف الإستثمارات المالية في تحسين نوعية الخدمة العمومية.

ويتعلق الأمر بتنفيذ عمليات الصيانة الدورية، و إنجاز منشآت جديدة لتدعيم تموين الزبائن بهاتين المادتين الحيويتين ، كما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى