إقتصاد

سونلغاز: تسجيل رقم قياسي جديد على مستوى الطلب على الطاقة الكهربائية قدر بـ16224 ميغاوات

تم الأحد الفارط على الساعة 15سا00 بعد الزوال تسجيل رقم قياسي جديد على مستوى الطلب على الطاقة الكهربائية قدر بـ16224 ميغاوات، بزيادة مضاعفة قدرت بـ 3ر10 بالمائة مقارنة باليوم الذي شهد ذروة الطلب في نفس الفترة من 2020، حسبما ما أعلنه اليوم الأربعاء مسير المنظومة الكهربائية (OS) على مستوى مجمع سونلغاز.

وحسب بيان لسونلغاز نشر على حسابها بالفاسبوك، فان ذروة الطلب على الطاقة الكهربائية بلغت في 28 يوليو 2020 ما يساوي 14714 ميغاوات على الساعة 15سا00 مبرزا ان القوة الإضافية (بالمقارنة مع 2020) بلغت الأحد الفارط 1510 ميغاواط.

ومن أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة عمدت سونلغاز الى” استدعاء الأسطول الكهربائي بأكمله لتغطية الطلب الكبير المسجل الأحد الفارط ، يضيف نفس المصدر.

و”على الرغم من الطلب القوي على الكهرباء ، فقد تم الحفاظ على سلامة المنظومة الكهربائية الجزائرية، بل حتى تصدير الكهرباء إلى تونس والمغرب، على التوالي بمقدار 300 ميغاواط و200 ميغاواط”، يؤكد ذات المصدر.

وعن أسباب ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية، أبرز نفس المصدر أن هذا الارتفاع يعود إلى” موجة الحر الاستثنائية التي تم الإعلان عنها من قبل الديوان الوطني للأرصاد الجوية، خلال الأيام الماضية وبسبب الحرائق الكبيرة التي مست عددا كبيرا من ولايات الوطن مما خلف ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة”.

وسجلت درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا بزيادة قدرت بـ بثمان (08) درجات مئوية مقارنة بالمعايير الموسمية، وقدر متوسط درجة الحرارة ليوم 15 أغسطس الفارط بأربعين (40) درجة مئوية، أي أشد حر بـثمان (08) درجات مئوية مقارنة بذروة الحرارة لشهر أغسطس من العام الماضي، يشير البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى