إقتصاد

سونلغاز : تعليمات بضرورة تسريع وتيرة انجاز محطات توليد الطاقة الكهربائية

أسدى الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”،مراد عجال، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، “تعليمات صارمة” بهدف تسريع وتيرة إنجاز محطات توليد الطاقة الكهربائية، مشددا على أهمية هذه المشاريع في تطوير المنظومة الكهربائية للبلاد، حسبما أفاد به بيان للمجمع.

وجاءت تعليمات عجال خلال ترأسه لاجتماع ضم كلا من الرئيس المدير العام لشركة إنتاج الكهرباء، خالد نواصري، والرئيس المدير العام لشركة هندسة الكهرباء والغاز، محي الدين ينتران، وكذا عدد من الإطارات المسيرة للمجمع، يضيف نفس المصدر.

و عليه، يقول البيان، خصص هذا الاجتماع لاستعراض ودراسة مدى تقدم الإشغال بعدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية والتي هي في طور الإنجاز. ويتعلق الأمر بكل من محطة توليد الكهرباء بولاية مستغانم والتي بإمكانها، عند دخولها حيز الخدمة، إنتاج أكثر من 1.450 ميغاواط وكذا محطة توليد الطاقة الكهربائية ببلدية أوماش (بسكرة)،تضيف الشركة.

وفي هذا الصدد، أسدى عجال جملة من التعليمات والتوجيهات “الصارمة” بضرورة تسريع وتيرة الانجاز والتكفل بكل الانشغالات في وقتها، مشيرا إلى “ضرورة إيفائه دوريا بوضعية تقدم أشغال المشاريع الحيوية لمناقشتها والوقوف عند النقاط الهامة في الاجتماعات المقبلة”.

كما شدّد الرئيس المدير العام لشركة “سونلغاز” على أهمية هذه المشاريع والدور المنتظر منها في تطوير المنظومة الكهربائية للبلاد، وفقا لذات البيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى