مجتمع

سيدي بلعباس: إيداع 4 متهمين الحبس المؤقت  في قضية قتل ضابط شرطة وإحراق جثته 

أصدرت محكمة سيدي بلعباس أمر بإيداع أربعة أشخاص الحبس المؤقت بعد تورطهم في قضية مقتل ضابط شرطة بأمن ولاية سيدي بلعباس وإحراق جثته، حسب ما جاء مساء امس الاثنين في بيان صحفي صادر عن ذات الهيئة القضائية.

وأوضح البيان الصحفي الذي تلقت “وأج”نسخة منه أنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس الرأي العام ، أنه بتاريخ 9 فبراير 2024 تلقى عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر 1055 مفادها وجود جثة شخص محترقة على مستوى الطريق الرابط بين سيدي بلعباس وعين التريد”.
وأضاف البيان أن عناصر الأمن تنقلت إلى عين المكان لإجراء المعاينة اللازمة بحضور وكيل الجمهورية والطبيب الشرعي ، وأمرت النيابة بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع.
وقد أسفر التحقيق حسب البيان عن “تحديد هوية الضحية وهو ضابط شرطة عامل قيد حياته بأمن ولاية سيدي بلعباس حيث تعرض للقتل وإحراق جثته لتمويه الجريمة، كما تم توقيف الفاعل الرئيسي وشركائه وتقديمهم بتاريخ 19 فبراير 2024 أمام النيابة التي أمرت بفتح تحقيق قضائي ضد أربعة متهمين بجناية تكوين جمعية أشرار والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والمشاركة وطمس آثار الجريمة لعرقلة سير العدالة وضد متهمين آخرين بجنحة عدم التبليغ ، مع التماس أمر إيداع ضد الجميع”.
وأشار البيان إلى أنه “بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمر إيداع أربعة متهمين الحبس المؤقت و الأمر بالوضع تحت الرقابة القضائية ضد متهمين اثنين”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى