أخبار الوطن

سيدي بلعباس: تذبذب في حركة المرور بفعل تساقط الثلوج بمرتفعات الضاية

عرفت حركة المرور بمرتفعات الضاية (جنوب ولاية سيدي بلعباس) اليوم السبت تذبذبا بسبب تساقط كميات معتبرة من الثلوج والأمطار و البرد رفقها انخفاض محسوس في درجات الحرارة حسب ما علم لدى مصالح الأشغال العمومية.

وأوضح المصدر، أن محور الطريق الوطني رقم 13 الرابط بين بلديتي تلاغ والضاية عرف تذبذبا في حركة المرور حيث تدخلت مصالح الأشغال العمومية مرفوقة بأفراد من الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني لرش الملح من أجل إذابة الثلوج والجليد لاسيما على مستوى المنعرجات الخطيرة لمرتفعات الضاية ومدخل غابة الضاية باتجاه وادي السبع والطريق الرابط بين بلديتي الضاية وسيدي شعيب على مسافة 3 كلم.

ومن جهتها عكفت مصالح بلدية وادي توريرة رفقة السلطات المحلية لدائرة مرين على فتح الطريق الوطني رقم 109 بالمكان المسمى منعرج عيشة .

كما تجندت في ذات السياق المصالح المعنية على مستوى بلديات والمجمعات السكنية لدائرتي تلاغ ومرين لفتح الطرق البلدية التي تعرف تذبذبا في حركة المرور إثر تساقط الثلوج.

هذا ولم يتم تسجيل أي حادث في الوقت الذي تظل فيه فرق تدخل تضم كل من مصالح الأشغال العمومية والبلديات المعنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي من أجل التدخل في أي وقت بكاسحات الثلوج لتسهيل حركة المرور لاسيما على مستوى الطريقين الوطنين رقم 13 و109 وكذا المناطق السكانية بجنوب الولاية، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى