مجتمع

سيدي بلعباس: ترقب استلام أكثر من 2.900 مسكن عمومي إيجاري خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية

يرتقب استلام ما مجموعه 2.927 وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري بولاية سيدي بلعباس في غضون الثلاثي الأول من السنة الجارية، حسب ما علم اليوم الاحد لدى مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري.

وأوضح ذات المصدر أنه تم استكمال أشغال البناء المتعلقة بهذه السكنات المنجزة عبر دوائر سيدي بلعباس وتلاغ ورأس الماء، مشيرا إلى أنه تم الشروع في أشغال التهيئة الخارجية ومن المنتظر استكمالها مع نهاية مارس المقبل.

ويرتقب في هذا الإطار استلام 1.000 وحدة سكنية على مستوى بلدية سيدي لحسن (دائرة سيدي بلعباس) والتي سيوجه منها 800 وحدة لسكان سيدي بلعباس و200 وحدة لسكان سيدي لحسن، حسب ما ذكرته ذات المصالح التي أشارت إلى أن هذا الموقع السكني الهام يعرف تقدما ملحوظا في أشغال التهيئة الخارجية حيث لم يتبق إلا بعض اللمسات الصغيرة.

كما تم استكمال أشغال إنجاز الموقع السكني لرأس الماء الذي يضم 1.227 مسكن، يضيف نفس المصدر، مشيرا إلى أن أنه تم الشروع في أشغال التهيئة الخارجية المتعلقة بـ 100 وحدة سكنية المتبقية في إطار ذات الحصة ومن المرتقب تسليمها نهاية مارس المقبل.

وفي ما يتعلق بالسكنات العمومية الإيجارية الجاري إنجازها بدائرة تلاغ، كشف ذات المصدر أن المشروع يضم 700 وحدة موزعة على موقعين بـ 300 و400 مسكن حيث تم استكمال أشغال الإنجاز وتم الشروع في أشغال التهيئة الخارجية الخاصة بهذين الموقعين والتي من المنتظر استكمالها قبل الثلاثي الأول من السنة الجارية.

للإشارة تتضمن هذه المواقع السكنية مختلف المرافق الضرورية على غرار المدارس الابتدائية والمتوسطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق