إقتصاد

سيدي بلعباس: توقع إنتاج أكثر من 800 ألف قنطار من الحبوب

تتوقع مديرية المصالح الفلاحية بولاية سيدي بلعباس إنتاجا يفوق عن 816 ألف قنطار من مختلف أنواع الحبوب برسم حملة الحصاد والدرس للموسم الفلاحي الجاري حسب ما اليوم الأحد علم لدى المدير المحلي للقطاع.

وأوضح موسومي بلقندوز أنه يتوقع تحقيق هذا الإنتاج على 56 بالمائة من المساحة الإجمالية التي خصصت لزراعة الحبوب خلال الموسم الفلاحي الجاري والمقدرة بأكثر من 160 ألف هكتار مشيرا إلى أنه من المزمع تسجيل مردود 9 قناطير في الهكتار الواحد.

وأبرز ذات المسؤول أن المساحة المزروعة المتبقية تم تحويل إنتاجها لأعلاف أو وجهت مباشرة للرعي وذلك بسبب الظروف المناخية التي ميزت هذا الموسم والتي عرفت تذبذبا وندرة في تساقط الأمطار لاسيما على مستوى المناطق الجنوبية للولاية.

وتحسبا لانطلاق حملة الحصاد والدرس تم وضع مخطط عمل لتسهيل عملية جمع المحصول وذلك بالتنسيق مع تعاونيات الحبوب والبقول الجافة الأربعة التي تتوفر عليها,الولاية حيث تم تخصيص في هذا الصدد 22 نقطة جمع بسعة تخزين إجمالية تفوق 1.8

مليون قنطار , استنادا للمتحدث الذي لفت إلى أنه تم تخصيص هذا العام رواق أخضر خاص بجمع مادة الشعير لتسهيل على الفلاحين تسليم محاصيلهم بأريحية وتفادي الطوابير وساعات الانتظار أمام تعاونيات الحبوب والبقول الجافة.

كما تم توفير 445 آلة حصاد ودرس و1.039 شاحنة و3.758 جرار , مثل ما تمت الاشارة اليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى