رياضة

شباب بلوزداد يسجل دخولا قويا وشبيبة الساورة تنفرد مؤقتا بالطليعة

استهل شباب بلوزداد حملة الدفاع عن لقبه بطريقة “قوية” بفوزه العريض على مضيفه شبيبة القبائل (3-0)، في حين انفردت شبيبة الساورة بكرسي الطيلعة مؤقتا، بفضل تعادلها خارج الديار أمام سريع غليزان (0-0)، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, التي جرت اليوم الجمعة.

أحرز شباب بلوزداد دخولا قويا بمناسبة أولى مبارياته في الموسم الكروي الجديد، بعدما كان منهمكا بالدور التمهيدي لرابطة الأبطال، حيث اكتسح حامل اللقب مستضيفه شبيبة القبائل بثلاثية نظيفة (3-0)، في قمة مواجهات الجولة الثالثة.

افتتح بلحول المتعود على التسجيل في شباك “الشبيبة” بوابة التهديف للزوار منذ الدقيقة (25)، قبل أن يضيف صانع الألعاب سعيود الإصابة الثانية (د 30) للشباب البلوزدادي. بالمقابل لم نسجل أي ردة فعل حقيقية لتشكيلة “الكناري” بقيادة المدرب الجديد يوسف بوزيدي. وواصل أشبال المدرب الفرنسي فرانك دوما، سيطرتهم على مجريات اللعب في الشوط الثاني حتى تمكنوا من حسم اللقاء لمصلحتهم عبر هدف ثالث جسده المهاجم تابتي (د 70)، إثر عمل هجومي وتبادل كروي متناسق بين سعيود بلحول وتابتي. لينال “الشباب” النقاط الثلاث التي تضعه مباشرة في الصف السادس، في حين تجمد رصيد شبيبة القبائل عند نقطتين من أصل ثلاث مباريات ودون أدنى فوز عند المركز الـ 14.

وانتهى الداربي العاصمي بين نادي بارادو وضيفه مولودية الجزائر بملعب الدار البيضاء على وقع نتيجة التعادل (1-1)، حيث كان شبان “الأتليتيك” سباقين لهز الشباك عبر الهداف بوزوق، الذي يفتتح عداده لهذا الموسم من ركلة جزاء (د 18).

وانتظر “العميد” الرمق الأخير من المواجهة لتعديل الكفة بواسطة مهاجمه المتألق فريوي (د 90),لينقذ فريقه ويسجل ثالث أهدافه في البطولة الوطنية.

وبهذا تبقى “المولودية” مع كوكبة الصف الثاني (4 نقاط)، بينما عجز “الباك” عن تحقيق أولى انتصاراته هذا الموسم، حيث عاش أشبال المدرب مالك نفس سيناريو الجولتين السابقتين أمام سريع غليزان وشباب قسنطينة، ليجد نادي بارادو نفسه مع كوكبة الصف السادس (3 نقاط).

وفي شرق البلاد، أحرز الصاعد الجديد شبيبة سكيكدة، أول فوز له في قسم الأضواء منذ 33 عاما من الغياب، وتأتى ذلك على حساب ضيفه أهلي برج بوعريريج (1-0)، حيث أهدى خنّاب (د 69) هدف الانتصار والنقاط الثلاث التي تضع أبناء “روسيكادا” في أريحية بمناسبة انطلاق الموسم, في حين عجز “البرايجية” عن انتزاع فوزهم الأول.

واكتفى نصر حسين داي بالتعادل بميدانه أمام جمعية عين مليلة (1-1)، وهو ثالث تعادل لأشبال المدرب نذير لكناوي دون تحقيق أي فوز خلال ثلاث جولات. سجل الظهير المخضرم ربيع مفتاح لفريق “النصرية” من ركلة جزاء (د 12)، وعدل جعبوط لـ “الجمعية” بنفس الطريقة (د 68). الفريق العاصمي يبقى بثلاث نقاط والجمعية بأربع نقاط.

نفس المصير عرفه فريق مولودية وهران بنيله ثالث تعادل على التوالي، بمنسابة تنقله لمواجهة أولمبي المدية (1-1). خلف الله (د 40) سجل للمحليين قبل أن يعدل موطراني (د 67) الكفة للزوار. لينال أبناء المدية أول نقطة لهم مقابل ثلاث نقاط لـ “الحمراوة”.

وانتهى لقاء سريع غليزان – شبيبة الساورة (0-0) كما انطلق بالتعادل السلبي، وهو ثالث تعادل لتشكيلة “السريع” (3 نقاط) حيث اخفق الصاعد الجديد في انتزاع أول فوز له، في حين عاد أشبال المدرب إيغيل بنقطة ثمينة تضعهم مؤقتا في كرسي الريادة بمفردهم (5 نقاط).

وتتواصل الجولة الثالثة غدا السبت بإجراء أربع مقابلات بداية من الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى