Non classé

شبكة الجيل الرابع: موبيليس تغطي كل الولايات بمعدل 66,88 %

كشف الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر خالد زرات، أن المتعامل العمومي للهاتف النقال موبيليس، أحد فروع المجمع، قد غطى إلى غاية 31 ديسمبر 2021، الولايات الـ 58 بشبكة الجيل الرابع بمعدل 66,88%.

وأوضح زراط، أن “اتصالات الجزائر للهاتف النقال (موبيليس) احترمت الالتزامات المتضمنة في دفتر شروط الرخصة فيما يخص تغطية الجيل الرابع مع نهاية سنة 2021، إذ تغطي حاليا 58 ولاية بمعدل 66,88 % من سكان الولايات والدوائر والبلديات”.

وكانت موبيليس قد تحصلت على رخصة استغلال الجيل الرابع في سبتمبر 2016 وانطلقت في تقديم خدماتها شهر نوفمبر من نفس السنة أي 3 سنوات فقط من إطلاق الجيل الثالث بالجزائر.

وذكر الرئيس المدير العام للمجمع أن دفتر شروط الرخصة ينص على أن صاحب الرخصة يمكنه بعد مرور أربع سنوات اختيار الأماكن والولايات التي يوفر فيها التغطية ومواصلة تكثيف شبكته مع اعلام سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية لما يتعلق الامر بولاية لم يوفر فيها خدماته بعد.

أما بخصوص تحسين نوعية الخدمات المقدمة من طرف موبيليس، قال زرات أن المجمع “يعمل بشكل دؤوب ومتواصل من خلال انجاز برنامج متدرج بحيث تخص كل مرحلة فيه عددا من الولايات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى