آخر الأخبارمشروع تعديل الدستور

شرفي: انطلاق الحملة الانتخابية لاستفتاء تعديل الدستور رسميا يوم 7 أكتوبر المقبل

كشف رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد شرفي، اليوم الاثنين، عن تاريخ الإنطلاق الرسمي للحملة الإنتخابية، الذي سيكون يوم 07 أكتوبر المقبل، للاستفتاء على تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر المقبل، حسب تصريح أدلى به للإذاعة الوطنية.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن الحملة الانتخابية ستكون مكيفة حسب الظروف الاستثنائية التي تعرفها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا، كما ستحث هذه الحملة المواطن على القيام بواجبه بالمشاركة في الإنتخاب والاستفتاء على تعديل الدستور مهما كان اختياره.

وكشف السيد شرفي عن تنظيم اجتماع للامانات العامة للحكومة بمعية المستشارين القانونيين لمناقشة الصعوبات التي تواجهها السلطة من فراغ، وسيتم اتخاذ القرارات اللازمة لتدارك الأمر خلال 48 ساعة القادمة.

وقال ذات المتحدث أن السلطة سجلت حيوية والتزام لدى المواطنين وتجاوب كبير في التسجيل بالقوائم الانتخابية بمعدل 15 ألف تسجيل جديد في اليوم الواحد وعلى مدار 8 أيام من بداية مراجعة القوائم الإنتخابية كما “تم لأول مرة استغلال الأرضية الرقمية في مراجعة القوائم الانتخابية والتسجيل عن بعد وتم تسجيل نتائج ممتازة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق