أخبار الوطن

شرفي: تحضيرات للانتخابات الجزئية المحلية في بجاية وتيزي وزو تشهد حيوية أكثر

تشهد التحضيرات للانتخابات الجزئية لستة مجالس شعبية بلدية بولايتي تيزي وزو و بجاية و المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر القادم “حيوية أكثر”، حسبما أكده اليوم الأربعاء بالبويرة رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وأوضح شرفي في تصريح صحفي على هامش تنصيبه لمندوب السلطة بولاية البويرة, أنه سجل “مع المكلفين بالتحضيرات للمحليات الجزئية, من قضاة و أعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة القوائم الانتخابية”, سواء في شق مراجعة القوائم الانتخابية أو في شق سحب استمارات الترشيحات “حيوية أكثر” مقارنة بتحضيرات الانتخابات المحلية السابقة.

و قال في هذا الشأن “لقد بدأ مترشحون في سحب الاستمارات في اليوم الاول من انطلاق العملية، وذلك بنسبة محترمة من الأحزاب و الاحرار في كل البلديات المعنية بالانتخابات المحلية الجزئية”، معتبرا ذلك “بادرة خير”.

وأضاف أن هناك بوادر عن المشاركة في الانتخابات و كذا التنافس في الاقتراع أكثر مما كان عليه في إقتراع 27 نوفمبر الماضي, “وسيتأكد ذلك يوم وضع ملفات الترشح”.

للإشارة، فان المجالس الشعبية البلدية المعنية بالانتخابات الجزئية التي ستجرى في 15 أكتوبر القادم هي: فرعون ومسيسنة وأقبو وتوجة بولاية بجاية وبلديتي آيت محمود وآيت بومهدي بولاية تيزي وزو.

وأكد شرفي تجند السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وفق ما يمليه الدستور و القانون لضمان إجراء انتخابات “حرة و نزيهة في ظل الشفافية والمساواة”، مضيفا أن تنصيب مندوب محلي جديد في البويرة “جزء من تعبئة الطاقات البشرية الجديدة في البلاد لتحقيق هذا المسعى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى